رئيس شعبة السيارات: الأسعار قد تتراجع 8% بسبب انخفاض الدولار

توقع رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية أن تشهد الأسعار خلال الفترة المقبلة تراجعًا قد يصل إلى 8% بفعل تراجع الدولار أمام الجنيه.

وانخفض الدولار بنسبة 10% أمام الجنيه منذ بداية العام، حيث تراجع من مستوى 17.86 جنيهًا للشراء و17.96 جنيهًا للبيع مقابل 16.06 جنيهًا للشراء و16.16 جنيهًا للبيع بتعاملات اليوم.

وقال اللواء عفت عبد العاطي :” أسعار السيارات قد تتراجع بنسبة 8% خلال الفترة المقبلة مع استمرار تحسن الجنيه أمام الدولار”.

وذكر، في تصريحات تليفزيونية، أن ارتفاع سعر الدولار، منذ سنوات، مقابل الجنيه المصري في أول أيام تحرير سعر الصرف أدى لارتفاع سعر السيارات تأثرا بذلك القرار، غير أنه وبعد انخفاض سعر الدولار في الوقت الراهن أدى ذلك بدوره لانخفاض سعر السيارات بنسب ملحوظة.

وأضاف “عبدالعاطي” خلال أن أسعار السيارات ستنخفض بسبب تراجع الدولار أمام الجنيه في الوقت الحالي، موضحا أن هبوط سعر الدولار من شأنه التأثير في أسعار السيارات بنسبة 8% من قيمة السيارات خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه مع تحسن الظروف الخاصة بمصر اقتصاديا ستتحسن الأوضاع في ذلك القطاع الهام، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية قد أخذت على عاتقها ضبط أسعار المنتجات في الأسواق لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة