رائدة أعمال تؤكد على أهمية دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة

أكدت رائدة الأعمال سارة صبرا، علي أهمية دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة والمشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تنفيذ رؤية مصر 2030.

وأضافت سارة صبرا  خلال مشاركتها في فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة التي نظتمها وزارة التخطيط بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية  في الفترة بين 3 إلى 6 من نوفمبر الحالي على أهمية دور الرؤية المستقبلية والتخطيط لتحقيق تنمية فعلية على ارض الواقع من خلال العمل المشترك بين القطاعي الخاص والعام سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي .

وأوضحت  أن المؤتمر سلط الضوء على أهمية التدريب لخريجي الجامعات والمعاهد المصرية تدريب فعلى على متطلبات سوق العمل العالمي وليس المحلي فقط وتوفير التدريب اللازم لرواد الأعمال لضمان نجاح مشاريعهم على ارض الواقع .

وأهمية الدور الفاعل للوجستيات سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي للدول وأهمية الاتفاقيات التجارية الدولية في تعزيز الاقتصاد وأهمية رفع الوعي بها وتحديثها بما يواكب المتطلبات المستقبلية تجاريا واقتصاديا.

وشددت على ضرورة عدم الاعتماد علي الحكومات بشكل كامل لحل جميع المشاكل بل يجب ان يكون هناك دور للقطاع الخاص خاصة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت أنه يبدأ من اليوم الإعداد للنسخة الرابعة للأسبوع العربي للتنمية المستدامة بعد انتهاء  النسخة الثالثة والتي  شهدت الكثير من الجلسات وورش العمل التي تميزت بثراء المناقشات والحوار الي جانب تقديم تجارب ومبادرات كثيرة من الشباب على مستوى الوطن العربي وهو ما خلق حالة من الوعي بأهمية القضايا المثارة خلال جلسات النقاش.

CNA– الخدمة الاخبارية،، سمر العربي

موضوعات ذات صلة