رابطة مصنعي السيارات: الأسعار لن تنخفض بعد تشكيل لجنة لمراقبتها

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن تشكيل لجنة حكومية لمراقبة أسعار السيارات يصب في مصلحة المستهلك المصري، خاصة أنه سيشعره بأن هناك جهات رقابية تقوم بالإشراف على عملية ضبط الأسعار، خاصة وأن المواطن المستهلك المصري دائماً يشعر بأن هناك جشع من التجار، وأن هناك جهات تقوم على ضبط السوق.

وأكد “سعد” ، في تصريحات صحفية، أن أسعار السيارات لن تنخفض لأن اللجنة دورها مراجعة المستندات، وستؤكد للعميل أنه لا يوجد تلاعب في أسعار السيارات من قبل الوكلاء والموزعين في مصر.

ورغم إصرار وكلاء السيارات خلال الأشهر الماضية على التأكيد أن الأسعار عادلة وأنه لا توجد مغالاة، إلا أنهم قاموا بخفض الأسعار أكثر من مرة، لاسيما مع حملات المقاطعة القوية والتي تستهدف الوصول إلى سعر عادل للسيارات في السوق المحلية بعيدًا عن المغالاة وجشع التجار.

وأصدر مجلس الوزراء منذ أيا القرار رقم 1699 لعام 2019، لتشكيل لجنة حكومية تعمل على ضبط أسعار السيارات والسلع الأخرى بالأسواق، ويهدف القرار للتنسيق مع الجهات المعنية بشأن الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق، والسيطرة على الزيادة العشوائية في أسعار السيارات التي ينطبق عليها قرار الإعفاء الجمركي وبعض السلع الأخرى.

ويرأس اللجنة رئيس جهاز حماية المستهلك، وبعضوية رئيس مصلحة الجمارك ورئيس مصلحة الضرائب المصرية ومستشار وزير المالية لشئون الجمارك، إلى جانب مدير الإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي بوزارة الداخلية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة