رجال أعمال إيطاليون : 5 مشكلات تعوق توسعنا بمصر

EGTEMAA

قال عدد من رؤساء وممثلى 45 شركة عضو بإتحاد صناعات اقليم لومبارديا بإيطاليا، إنه لازالت هناك مشكلات تعوق التوسع الاستثمارى فى مصر.

وأوضح المستثمرون أن هناك 5 مشكلات هى الأبرز وهى تتعلق بتوافر الطاقة وبصفة خاصة توريد الغاز للمصانع ،إضافة إلى عدم توافر السيولة اللازمة من العملات الأجنبية وكذا عدم توافر الأراضى اللازمة لإقامة خطوط انتاج جديدة أو توسعات بمشروعات قائمة.

إلى جانب صعوبة الحصول على التراخيص هذا فضلاً عن المنافسة غير المشروعة خاصة فيما يتعلق بواردات الحديد الصينية والأوكرانية لمصر والتى أثرت سلباً على الصناعة المحلية وقد عبروا عن تضرر صناعة الحديد داخل ايطاليا ايضا من واردات الحديد الصينى أيضا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده منير فخرى عبد النور،وزير الصناعة والتجارة المصرى، اليوم الجمعة ،مع رؤساء وممثلى 45 شركة عضو بإتحاد صناعات اقليم لومبارديا برئاسة ألبرتو ريبولا .

وأكد الوزير حرص الحكومة على إزالة كافة العقبات التى تقف حائلاً أمام تدفق حركة الإستثمار وبصفة خاصة الإجراءات البيروقراطية العديدة التى لا زالت تؤثر سلباً على مناخ الإستثمار فى مصر ، مشيراً إلى أن كافة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة مؤخراً أكدت جديتها فى تنقية التشريعات بهدف التيسير على المستثمرين سواء كانوا مصريين أو أجانب .

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة