رجل أعمال كبير يحاول تهريب 99 زجاجة خمور من الجمارك !

khmooor

يبدو أن الصورة الذهنية السيئة عن رجال الأعمال ستظل حاضرة بقوة،حيث يتسبب بعض المستغلين فى تشويه مجتمع الأعمال بأكمله،وإلصاق تهم كثيرة به مثل الاستغلال والتهريب،والعمل للمصلحة الشخصية حتى وإن كانت ضد مصالح الوطن.

وبالأمس (الخميس) ضبطت جمارك مطار الغردقة الدولي،كمية كبيرة من الخمور المستوردة مخبأة بأماكن سرية داخل طائرة خاصة يملكها رجل أعمال شهير يعمل في مجال السياحة والطيران،وذلك للتهرب من سداد الرسوم الجمركية على هذه الخمور.

وقام مأمورو الجمارك بتفتيش الطائرة فور وصولها من مطار لارنكا القبرصي، وتبين أن الخمور مستوردة وغير خالصة الرسوم الجمركية والضرائب بالمخالفة لأحكام المادة121 من قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وتعديلاته، وأحكام المادة 9 من قانون تنظيم الاعفاءات الجمركية رقم 86 لسنة 1986 وتعديلاته، وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية.

وبسؤال قائد الطائرة عن حيازته لأي بضائع أجنبية، نفى ذلك وبالتفتيش تم ضبط 99 زجاجة خمور ومواد كحولية أجنبية الصنع مخبأة داخل حقائب بمخزن الطائرة، ولم يفصح عنها قائد الطائرة، وبسؤاله أكد أنها تخص “ح.أ” صاحب شركة سياحية ،وتم التحفظ على الطائرة وطاقمها لحين انتهاء التحقيقات في الواقعة، وسداد قيمة الجمارك.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة