“رخاء” المصرف المتحد يتصدر أداء الصناديق النقدية الإسلامية بالشرق الأوسط

أظهرت التقارير النهائية في نهاية عام 2018 تصدر صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة قائمة الأداء الإستثماري للصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية على مستوي منطقة الشرق الأوسط من مؤسسة جلوبال إنفستور Global Investors.

هذا وقد منحت مؤسسة جلوبال إنفستور Global Investors التابعة لمؤسسة اليوروموني Euromoney صندوق “رخاء” على جائزة أفضل صندوق نقدي مدار طبقا لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوي الشرق الاوسط لعام 2018 والذي يعد من قبل خبراء في مجال إدارة الأصول على مستوي الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجال إدارة الأصول.

كما تأهل الصندوق ضمن القائمة المختصرة للصناديق ذات الفئة المؤهلة للحصول على جائزة أفضل صندوق أدوات الدخل الثابت المدارة وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية على مستوي الشرق الأوسط لعام 2018 من قبل مؤسسة مينا فند مانجمنت Mena Fund Manager الدولية والتي سيتم الإعلان عنها بناية يناير 2019.

وأعرب أشرف القاضي -رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد -عن سعادته بهذه الجائزة المتخصصة والتي وضعت المصرف المتحد ومنتجاته خاصة المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية في مكانة متميزة بالسوق المصري والشرق الأوسط.  فصندوق “رخاء” النقدي يعد أحد الآليات الإستثمارية الإسلامية الأفضل بالسوق المصري وذلك لأنه يمنح العميل فرصة الإستثمار الآمن والمتوافق مع أحكام الشريعة في آن واحد.

وصرح عمرو أبو العنين – العضو المنتدب ورئيس قطاع إدارة الأصول بمجموعة سي أي كابيتال –مدير الصندوق أن إستمرار تصدر صندوق رخاء للصناديق النقدية المدارة طبقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية في السوق المصري بالإضافة الي هذه الجوائز والإعترافات الدولية على مستوي الشرق الأوسط يأتي تكليلاً لجهود مدير الإستثمار.

وأضاف القاضي أن إستراتيجية المصرف المتحد قائمة على فكرة الإجتهاد المستمر والبحث والتجديد عن أفضل حلول مالية ومصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة لتناسب العملاء سواء الأفراد والشركات بمختلف أحجامها ونشاطاتهم وتطلعاتهم. 

يذكر أن صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة يعد أحد الصناديق الإستثمارية الهامة بالسوق المصري.  وذلك لأنه يتميز بالعديد من المميزات أهمها: العائد اليومي التراكمي الذي يمنحه الصندوق منافس بالنسبة للصناديق الآخري المتواجدة بالسوق ومعفي نهائيا من الضرائب وإمكانية (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي حتى الساعة 12 ظهراً بجميع فروع المصرف المتحد ال 35. مما يحفز الشركات والأفراد على الإكتتاب فيه.  وذلك بدون أي مصاريف لعملية الإكتتاب أو الإسترداد فضلاً عن إنه لا يتعامل في الأسهم مطلقاً. كما أنه يمكن عملائه من الإقتراض بضمان الوثائق.

هذا ومن الجدير بالذكر ان صندوق رخاء النقدي قد حصل في يوليو 2018 الماضي علي جائزة افضل صندوق نقدي متوافق مع احكام الشريعة من اتحاد المضارف العربية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة