رسميًا.. بنك ابوظبي الأول يعلن بدء مناقشات للاستحواذ على “عودة- مصر”

أعلن بنك أبوظبى الأول، اليوم الخميس، عن دخوله في مناقشات حصرية مع بنك عودة للنظر فى إمكانية الاستحواذ على نشاط البنك بالكامل في مصر.

وأوضح البنك ، في بيان أرسله إلى سوق أبوظبى للأوراق المالية، أن فريق عمل خاص يقوم بالنظر في عملية الاستحواذ المحتلة، ولم يتم حتى الآن الإعلان عن أية تقييمات.

وأضاف بنك أبوظبى الأول، أن تلك المناقشات لا تعنى الانتهاء أو توقيع اتفاقية الاستحواذ، والتي ستخضع لاحقاً لموافقات الجهات التنظيمية، وذكر البنك في بيانه أن هذه المناقشات تأتى ضمن استراتيجية بنك أبوظبي الأول للنمو المدروس على الصعيدين المحلي والدولى.

وكان تامر غزالة رئيس الشئون المالية ببنك عودة اللبناني، قد قال الأسبوع الماضي، إن المصرف توسع في أعماله بمصر من خلال 3 أفرع استحوذ عليها في 2005 لتصل إلى 50 فرعاً بإجمالي أصول بلغت 4.4 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي، مضيفا أن البنك يحقق فى مصر أرباح تشغيل مرتفعة.

وكان سمير حنا المدير التنفيذى لبنك عوده عقد فى بداية العام الجارى اجتماعات مع عبد الحميد سعيد رئيس مجموعة “FAB”، حيث تم مناقشة صفقة بيع وحدة المصرف في مصر، وتوقيع اتفاقية عدم الإفصاح.

وجاءت مباحثات بيع بنك عوده مصر في ظل الاحتجاجات الشعبية الدائرة في لبنان منذ 17 أكتوبر الماضي، والتي أدت لأزمة عملة بالبنوك اللبنانية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة