رسميًا.. بنك ستاندرد تشارترد البريطاني يحصل على رخصة للعمل في مصر

مال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين، إن بنك “ستاندرد تشارترد” البريطاني حصل على موافقة مبدئية من البنك المركزي المصري للعمل في السوق المصرية.

وذكر “نجم” أن بنك “ستاندرد تشارترد” حصل على رخصة من البنك المركزي للعمل كفرع بنك أجنبي في مصر وهو ما يظهر جاذبية الاستثمار في الجهاز المصرفي المصري.

وأضاف: أن البنك البريطاني سيفتتح أول فرع في شهر سبتمبر المقبل بحد أقصى في محافظة القاهرة على أن يفتح فرعًا ثانيًا له في الإسكندرية خلال العام المقبل 2023.

وأشار نائب محافظ البنك المركزي إلى أن بنك ستاندرد تشارترد سدد كافة الرسوم المطلوبة لافتتاح فرع له في مصر، كما قدم خطة استراتيجية وخطة عمله بالسوق المصرية.

ونوه إلى أن البنك البريطاني سيقدم كافة الخدمات المصرفية المختلفة من تجزئة مصرفية وائتمان الشركات، نظرًا لأن وجود بنك عالمي للعمل في السوق المصرية سيسهم في إثراء الجهاز المصرفي المصري وإضافة خبرات جديدة.

وستاندرد شارترد موجود في 70 دولة حول العام وأصوله في حدود 817 مليار دولار،ووجود  البنك في مصر يدل على قابلية وجذب السوق المصرفي المصري لاستثمارات جديدة، وسيقدم خدمات جديدة سواء حتى على مستوى الاستثمار.

CNA– الخدمة الاخبارية،، أ.ش.أ

موضوعات ذات صلة