رغم خفض الفائدة.. 4 شهادات ادخارية بالبنوك تجذب المودعين بعوائد مغرية

رغم خفض البنك المركزي الفائدة لديه على الايداع والاقراض، وقيام الكثير من البنوك العاملة بالسوق المحلية بخفض الفائدة على الشهادات والاوعية الادخارية المختلفة لتتماشي مع قرارات “المركزي” إلا أن هناك 4 شهادات ادخارية لازالت قادرة على جذب أصحاب المدخرات بقوة.

وفيما يلي عرض بهذه الشهادات:

شهادة استثمار (ب)

لازالت الشهادة الادخارية (ب) لأجل عام تفتح شهية أصحاب المدخرات بعائد ثابت قدره 13.75%، وهي الشهادة التي يصدرها بنك الاستثمار القومي، وتتوفر لدى فروع البنك الأهلي المصري.

ورغم أن عائد هذه الشهادة قد انخفض 1% منذ أيام ليتراجع من 14.75% إلى 13.75% إلا أن ذلك العائد الثابت هو الأعلى بالسوق خلال الفترة الحالية.

الشهادة البلاتينية

يقدم البنك الأهلي المصري شهادة ادخارية ذات عائد جذاب ، وتعد من الشهادات الأعلى فائدة بالسوق، وهي الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات، ويتيح البنك هذه الشهادة بعائد 13.25%، ويصرف العائد ربع سنويًا.

شهادة القمة

يقدم بنك مصر شهادة ذات عائد مميز، وهي شهادة القمة ذات العائد الثابث لأجل 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة الثابت على هذه الشهادة 13%، ويصرف العائد شهريًا.

شهادة رد الجميل

أما شهادة رد الجميل .. فهي شهادة يقدمها بنك ناصر الاجتماعي، وسعر العائد عليها يصل إلى 16% وهو أعلى سعر عائد لكن الشهادة موجهة فقط لكبار السن.

وأعلن بنك ناصر الاجتماعي، مؤخرًا  عن الإبقاء على تقديم أعلى سعر فائدة لشهدة “رد الجميل” والمخصصة لكبار السن، دون تغيير رغم قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة .

وأوضح البنك أن سعر الفائدة لوديعة رد الجميل سيبقى كما هو 16%، دون تغيير.

ومدة هذه الشهدة سنه تبدأ من تاريخ الإيداع، وسن العميل 65 عامًا فأكثر، أما قيمة الوديعة تبدأ من ألف جنيه ومضاعفتها حتى مليون جنيه، ويمنح العميل عائد سنوي 16%، أو عائد نصف سنوى 15.5%، أو عائد ربع سنوى 15.25%، أو عائد شهرى 15%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة