زعزوع : الإعلام أثّر سلبيًا على السياحة بمصر خلال الفترة الماضية

هشام-زعزوع،-وزير-السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

 

أكد هشام زعزوع ،وزير السياحة، أن للاعلام دور كبير في تراجع السياحة المصرية في الفترة الماضية منذ ثورة 25 يناير، وذلك لنقلها للأخبار السيئة التي كان ينقلها، مؤكداً أن ثورة 30 يونيو نجحت في الحفاظ على مكانة مصر السياحية وسط العالم، واستعادة الطلب على المنتج السياحي فيها.

وأضاف زعزوع ،فى لقاء تليفزيونى ،أنه متفائل جدًا لعودة السياحة المصرية بقوة، وزيادة الأعداد لأكثر من 20 مليون سائحًا، قائلًا: ”السياحة تتأثر بحالة الشارع والمرور والمياه، وليس فقط الطقس والمكان الحلو”.

وأضاف أنه تمنى الوجود ضمن الوفد االمرافق للرئيس السيسى فى الصين مع الرئيس، ولكن تم تفسير عدم مرافقته له تفسير خاطئ، وتم تحميله أكثر مما يجب، موضحًا أن اتفاقيات الرئيس في الصين لم تكن رسمية، وإنما تحتاج الي متابعة، فالرئيس قام بتوقيع 20 اتفاقية، وهناك عدد من الاتفاقيات لم يكن وزرائهم موجودين أيضًا.

وأكد وزير السياحة، إنه غير راضي عن الخدمة المقدمة في الفنادق المصرية، وبيع البرامج السياحية بأرقام متدنية، لأن ذلك يؤدي إلى تراجع السياحة والإضرار بالخدمات، مؤكداً أن الرقابة الحكومية على الفنادق المصرية هامة جدًا للحفاظ على جودة الخدمات المقدمة للسائح.

موضوعات ذات صلة