“زعزوع”: مصر تحتفل الليلة باليوم العالمى للسياحة

ZAAZOO

قال هشام زعزوع،وزير السياحة ، إن مصر تحتفل الليلة بيوم السياحة العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار “مليار سائح.. مليار فرصة”.

ورغم أن يوم السياحة العالمي محدد له يوم 27 سبتمبر وهو اليوم الذي تأسست فيه منظمة السياحة العالمية عام 1975 لتكون إحدي المنظمات الدولية المتخصصة التابعة للأمم المتحدة وأن العالم يحتفل سنوياً بهذا اليوم باعتباره عرساً للسياحة العالمية.. إلا أن مصر تحتفل هذا العام يوم 4 أكتوبر بـ “يوم السياحة العالمي” لظروف إجازات عيد الأضحي المبارك.

وكانت منظمة السياحة العالمية قد احتفلت به الأسبوع الماضي احتفالاً رسمياً في “كولومبيا” بأمريكا اللاتينية، حيث يتم اختيار دولة كل عام تتم فيها الاحتفالات الرسمية بيوم السياحة العالمي علي أن تحتفل كل دولة بطريقتها في هذا اليوم والمنظمة تختار كل عام شعاراً جديداً للاحتفال.

وهذا العام كان الشعار هو “مليار سائح.. مليار فرصة”، وفيه أكدت منظمة السياحة العالمية أن العالم تعدي عدد السائحين فيه مليار سائح سنوياً يتنقلون بين دول العالم المختلفة، وقد وصل الرقم بالفعل في عام 2014 إلي مليار و135 مليون سائح بنسبة نحو 4% عن العام السابق له.

وأكد هشام زعزوع أن الاحتفال يقام هذا العام في فندق “الماسة” نظراً لحريق مركز قاعة المؤتمرات وأن الاحتفال سيتضمن فقرة فنية، كما سيتضمن تكريماً لعدد من رموز العمل السياحي، وكذلك تكريم الشركات الكبري والفنادق التي حققت أعلي النتائج في عام 2014.

وسيحضر الاحتفال كل قيادات الوزارة ورؤساء الغرف والاتحاد، ويلقي هشام زعزوع كلمة يتحدث فيها عن خطة الوزارة في التنشيط في المرحلة القادمة، وكذلك سيتم عرض ملخص للحملة الدولية الجديدة ستقدمها الشركة التي فازت بالحملة التي سيتم إطلاقها رسمياً في بورصة لندن في شهر نوفمبر المقبل.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة