زيادة جديدة للدولار الأمريكي أمام الجنيه بتعاملات اليوم

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا جديدًا أمام الجنيه المصري، لدى عدد كبير من البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وحتى كتابة هذه المتابعة ارتفع أعلى سعر للدولار لدى بنوك ابوظبي الاسلامي مصر وميد بنك والمصري لتنمية الصادرات إلى 19.24 جنيهًا للشراء و19.27 جنيهًا للبيع، مقابل 19.23 جنيهًا للشراء و19.26 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

كذلك ارتفع سعر صرف الدولار لدى بنكي الأهلي ومصر إلى 19.19 جنيهًا للشراء و19.25 جنيهًا للبيع، مقابل 19.18 جنيهًا للشراء و19.24 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

في الوقت نفسه سجلت العملة الأمريكية 19.21 جنيهًا للشراء و19.27 جنيهًا للبيع بزيادة قرشًا واحدًا عن تعاملات الامس لدى بنوك المصرف المتحد والعقاري المصري العربي والاسكندرية والأهلي المتحد.

ويشهد الجنيه المصري تراجعًا ملحوظًا أمام الدولار الأمريكي في الفترة الأخيرة، كغيره من عملات الأسواق الناشئة والعملات العالمية بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية ورفع الفائدة الأمريكية إلى مستويات مرتفعة.

وأفادت وكالة بلومبرج في أحدث تقاريرها أنه من المتوقع أن تلجأ مصر إلى تسريع خفض الجنيه، وذلك بسبب الضغط على الديون المحلية الذي من المرجح أن يسرع حاجة مصر للاتفاق على برنامج تمويل جديد مع صندوق النقد الدولي”.

وأضافت بلومبرج أن تحمل ألم تخفيض الجنيه على المدى القصير الطريق لمكاسب طويلة الأجل لاستثمارات المحافظ، حيث سيدفع المزيد من خفض قيمة العملة التضخم إلى الارتفاع، لكنه قد يكون الطريقة الوحيدة لإعادة المستثمرين على المدى الطويل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة