زيادة عدد الليالى السياحية بمصر بنسبة 207% بالربع/1

قالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الجمعة، إن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا من أجل عودة السياحة إلى معدلاتها السابقة من خلال إزالة المعوقات التي تواجه القطاع. وأضافت بأن خطة قطاع السياحة تستهدف تنفيذ أفكار مبتكرة وتقديم حزم تشجيعية وعمل حملات دعائية للمقصد السياحي المصري.

وأعلنت “السعيد” عن ارتفاع عدد الليالى السياحية بنسبة 207%، وعدد السائحين بنسبة 35% خلال الربع الأول من العام المالي 2018/17.

وأشارت “السعيد” إلى عدة محاور مهمة تُبذل في هذا الإطار من أهمها استعادة الحركة السياحية من خلال تسويق الحجز الإلكتروني، وتنشيط الحملة الدعائية في السوق العربية والأوروبي والتواجد في المعارض الدولية وعقد اللقاءات المهنية في مجال السياحة.

وأضافت “السعيد” أن الخطة تشمل تحفيز الطيران من خلال دعم رحلات الطيران المنتظم منخفض التكاليف فى الأسواق المستهدفة واستمرار تحفيز الطيران العارض، والعمل على تطوير البنية الأساسية من خلال ربط الطرق الجديدة في المحافظات السياحية وتطوير المنتجعات الاستشفائية وتشجيع الاستثمار في تلك النوعية من السياحة ودعمها بالخبرات الأجنبية للارتقاء بمستوياتها.

ونوهت “السعيد” إلى جهود الحكومة في تحسين الخدمة والمنتج السياحي من خلال التعاون مع منظمة السياحة العالمية والاستعانة بخبراء المنظمة في هذا الشأن والتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية وصندوق السياحة لإعادة تأهيل الطاقة الفندقية.

واستكملت “السعيد” تصريحاتها بالقول بأن تشجيع السياحة الخضراء، من خلال تحفيز كافة المنشآت الفندقية في المنتجعات السياحية على التحول إلى الطاقة الخضراء، سيساهم فى أن تصبح مصر نموذجا واعدًا في هذا المجال.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة