Null

“ساويرس” يوقع عقد قرض بـ 170 مليون دولار مع “افريكسم بنك”

وقع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير (Afreximbank) اليوم في القاهرة اتفاقية تمويل بقيمة 170 مليون دولار لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة لمساعدة الشركة في توسيع أنشطتها الإفريقية سعياً وراء توسعها على المدى القصير والمتوسط.

وفي حديثه خلال حفل التوقيع ، قال بيندكت أوروما، رئيس مجلس إدارة البنك الافريقي، إن اتفاقية التسهيلات كانت جزءًا من جهود البنك لتعزيز الاستثمارات داخل البلدان الإفريقية وتصدير التصنيع باستخدام إطار تسهيل تمويل الاستثمار بين الدول الأفريقية.

وقال “أوروما” إن هذه الصفقة كانت فرصة مهمة للاستثمارات الهادفة التي تنتهجها الشركة في مختلف أنحاء أفريقيا لدعم تحولاتها ، وزيادة طاقتها الإنتاجية ، وإنتاج صادرات ذات جودة أعلى من خلال تحسين القيمة المضافة ، خاصة في قطاع التجهيز الزراعي.

وأضاف أن هذا القطاع سيكمل إصلاحات الاقتصاد الكلي وشبكة الأمان الجارية في مصر ، والتي تسعى إلى تعزيز النمو الاقتصادي في قطاعات محددة ، لا سيما في القطاعات الاستراتيجية التي لديها سجل مؤكد في خلق الوظائف والحد من الفقر.

وقال الرئيس إن الاتفاقية ستقيم شراكة استراتيجية طويلة الأجل بين Afreximbank وأوراسكوم ، واصفين أوراسكوم باعتبارها واحدة من الشركات القابضة الأكثر نجاحا ومتنوعة في منطقة شمال أفريقيا ، مع إمكانية مساعدة البنك في توسيع عملياته في الأسواق الإقليمية والمصرية.

وأضاف: “إن تعاوننا يفتح إمكانات مؤسستينا لتعزيز علاقتهما وتعاونهما المتبادل من أجل تقديم مساهمات كبيرة نحو إطلاق الإمكانات الكاملة للاستثمار داخل إفريقيا”.

من جانبه ، قال نجيب ساويرس ، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم ، إن التركيز الرئيسي للشركة على الاستثمار في أفريقيا حالياً ، مضيفاً أن القارة سوف تحقق تقدماً فقط إذا حدث نمو في التجارة والاستثمار داخل إفريقيا.

وقال إن الأمر متروك للأفارقة للالتقاء للعمل من أجل هذا الهدف. وفي هذا الصدد ، ستقوم أوراسكوم للاستثمار باستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية التي يحال إليها من قبل Afreximbank في بلدان مثل رواندا وتوغو وإريتريا ونيجيريا وساو تومي.

وأثنى ساويرس على Afreximbank للتحول السريع في معالجة الصفقة وللحرفية والتفاني اللذين أظهرهما فريق Afreximbank.

CNA– الخدمة الاخبارية