ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني لبنكي الأهلي ومصر

رفعت وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية تصنيف بنك مصر و البنك الأهلي المصري الائتماني بالنسبة الى الالتزامات طويلة الاجل إلى فئة B من فئة – B، كما أبقت الوكالة على التصنيف الائتماني بالنسبة الى الالتزامات قصيرة الاجل لبنك مصر و البنك الأهلي المصري على فئة B .

كذلك أبقت الوكالة على تصنيف البنك التجاري الدولي الائتماني بالنسبة الى الالتزامات طويلة الاجل و قصيرة الاجل على فئة B ، وذلك في تقريرها الصادر يوم 25 سبتمبر 2018 و ذلك في ضوء زيادة الناتج المحلى الإجمالي مع تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري المدعوم بكلا من الإرادة السياسية و بقرض يبلغ 12 مليار دولار على ثلاث سنوات من صندوق النقد الدولي .

وأرجعت الوكالة قرارها الى ان النظرة المستقرة لبنك مصر، البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي تعكس التصنيف السيادي لمصر ولتوقع الوكالة ان يكون الأداء المالي لبنك مصر، البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي مستقرا خلال السنة القادمة.

هذا ويعتبر تقرير وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية دليل على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، وخطوة جديدة تؤكد ان بنك مصر على الطريق الصحيح، وتمثل شهادة ثقة على نجاح استراتيجية بنك مصر والى استمرارية تمتع بنك مصر بمزيد من الاهتمام على المستوى العالمي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة