ستاندرد آند بورز ترفع تصنيف الشركة العالمية للتأمينات العامة

STANDARD AND

رفعت وكالة ستاندرد آند بورز (S&P) التصنيف الائتماني للشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة (آي.جي.آي) الى “A-” مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وطبقًا لبيان تلقته “وكالة كاش نيوز” فقد ارتفع تصنيف الشركة من BBB+ الىA-. ويشمل التصنيف مجموعة آي جي آي  المسجلة في بيرمودا والتي تمارس أعمالها من خلال شركاتها وفروعها في دبي وعمان ولندن ولابوان والدار البيضاء.

وقالت وكالة (S&P) تعليقاً على ذلك “لقد قدمت شركة آي.جي.آي. والشركات التابعه لها ادآءاً قوياً فاق توقعاتنا لسنة  2014”.

ولقد أضافت وكالة التصنيف “نتوقع أن شركة آي.جي.آي. ستكون قادرة على استخدام الأرباح المدورة  للمحافظة على مستوى قوي جداً للملاءة المالية المتعلقة بالمخاطر وخاصة مخاطر التامين المحتفظ بها ومخاطر الاستثمار”.

وقال “واصف الجبشة” المدير التنفيذي للشركة٬” اننا سعيدون برفع التصنيف الائتماني للشركة” واضاف “يعتبر هذا التصنيف انعكاس لنتائجنا القوية وادارتنا الجيدة وواسس الاكتتاب المنضبطة”.

واضاف الجبشة: “سيعزز هذا التصنيف من استقرارنا كما سيعمل على تقوية علاقتنا مع وسطاء الـتامين وعملائنا”.

وقالت وكالة (S&P) “وتعكس قوة ادارة المخاطر المالية للشركة توقعاتنا بالمحافظة على رأسمال وأرباح الشركة  والشركات التابعة لها  خلال 2015- 2017 بشكل قوي”.

وقال أندريس لوكيدس الذي استلم مؤخراً منصب المدير التنفيذي للشركة في المملكة المتحدة: “يعتبر رفع التصنيف الائتماني للشركة تأكيداً اضافياً على  قوة وثبات نموها والذي سيساعدنا على الانتقال بأعمالنا الى المرحلة التالية من النمو المدروس والمدار بشكل جيد”.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة