“ستاندرد تشارترد” يمنح المصرف المتحد جائزة “المعالجة المباشرة للمدفوعات”

YYYYYU
قيادات “المصرف المتحد” يتسلمون الجائزة

أعلن “المصرف المتحد ” ،اليوم الاثنين، عن نجاحه للعام الثالث على التوالى فى الحصول على جائزة بنك “ستاندرد تشارترد” الامريكى لأفضل أداء في مجال ” المعالجة المباشرة للمدفوعات  2014″  تحت مسمي ”  Straight Through Processing Excellence Award “، وذلك بنسب تفوقت علي جميع المقاييس العالمية وايضا علي اداء المصرف المتحد خلال العامين الماضيين.

وجاء حصول “المصرف المتحد” على الجائزة تأكيدا لتفوق واحترافية الاداء في مجال المدفوعات الالكترونية وفقا للمقاييس العالمية ،حيث حصل المصرف المتحد هذا العام علي نسبة 98.3% وفقا لمقياس الأداء العالمي لبنك ستاندرد شارترد الامريكي في مجال نظم معالجة الية للمدفوعات،الامر الذي يؤدى الى سرعة ودقة وكفاءة عملية الدفع الالكتروني.

وقام بتسليم الجائزة احمد ابو عيده ، الرئيس الاقليمي  لبنك ستاندرد شارترد الامريكي وعمرو عباس ، المدير التنفيذى لمكتب بنك ستاندرد شارترد – مصر ويوسف على ، مدير علاقات العملاء ببنك ستاندرد شارترد – مصر،وتسلم الجائزة فرج عبد الحميد – القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للمصرف المتحد وعمرو ماهر ، نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بحضور نخبة من فريق عمل المؤسستين.

وتعقيبا علي حصول المصرف المتحد علي الجائزة، قال فرج عبد الحميد – القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب – إن هذه الجائزة العالمية, والتي منحتها احد اكبر المؤسسات المصرفية العالمية للمصرف المتحد, للعام الثالث علي التوالي, تعد بمثابة شهادة عالمية لالتزام المصرف المتحد بأعلي مستويات الجودة في اداء الخدمة، وذلك من خلال تطبيق المعايير والقياسات العالمية في مجال تحويل الاموال والمدفوعات الاليكترونية.

وأضاف “فرج عبد الحميد” أن نظم المدفوعات الالكترونية تعد احد العوامل التي تساهم في تسهيل حركة التجارة العالمية.  فسرعة ودقة تنفيذ عمليات التحويلات الخاصة بالعملاء تؤثر وبشكل كبير في تخفيض كلي لزمن وتكلفة وكفاءة الخدمة مما يؤثر علي حركة التجارة العالمية.

بحيث لا يضطر المراسل الي التدخل اليدوي لتنفيذ عمليات التحويلات، وبالتالي تقلل الفترة الزمنية لتنفيذ عملية التحويلات الي دقائق معدودة بدلا من ثلاث ايام في حالة المعالجة اليدوية.  الامر الذي يقلل من تكاليف التشغيل والمخاطر المرتبطة بعملية التحويلات.

واشار فرج عبد الحميد ان نظم المعالجة المباشرة لعملية التحويلات تعبر عن كفاءة استخدام فريق عمل المصرف المتحد لأنظمة الدفع الحديثة التي تم توفيرها له منذ بدايات المصرف.

وكانت ومازالت أحد اهم استراتيجيات المصرف المتحد هي توفير احدث منظومة تقنية من اجهزة تكنولوجية وانظمة حديثة للارتقاء بأداء العنصر البشري، كذلك التدريب المستمر علي هذا الاجهزة والانظمة العالمية الامر الذي يساهم في تقديم خدمة متميزة لعملاء المصرف.

وأشار فرج عبد الحميد إلى أن مجموع الانجازات التي حققها المصرف المتحد كمؤسسة مملوكة للبنك المركزي المصري تدل علي أن هذا الكيان مؤهل تقنيا وفنيا ليحتل مكانة متميزة في سوق الخدمات المصرفية المحلية والإقليمية والعالمية،  فقد استطاع “المصرف المتحد” أن يسجل أسمه كأحد المؤسسات المصرفية المصرية الناجحة التي حصلت علي أرقام قياسية علي مستوي تأدية خدمات مصرفية هامة ومؤثرة.

فقد استطاع “المصرف المتحد” أن يحصل علي جائزة شركة ميسيس العالمية في تطبيقات الحاسب الآلي ونظم المعلومات.  ومؤسسة موني جرام العالمية في التحويلات الواردة.

هذا ويمتلك المصرف المتحد شبكة ضخمة من المراسلين المنتشرين علي مستوي العالم مما يؤهله للوفاء باحتياجات عملاءه وكذلك الشركات والمؤسسات بمختلف أحجامها السوقية وتعمل هذه الشبكة علي انجاز كافة عمليات الدفع الاليكتروني بمنتهي دقة والسرعة.

وأعرب أحمد ابو عيده – الرئيس الاقليمي  لبنك ستاندرد شارترد الامريكي والذي يشرف علي مكتب بنك ستاندرد شارترد في اربع بلدان هى  مصر والاردن ولبنان والعراق, انه سعيد بالتعاون المثمر مع بنك المصرف المتحد والذي استطاع علي مدار ثلاث سنوات متتالية الحصول علي اعلي الارقام والمعدلات.  وذلك راجع لكفاءة العنصر البشري الذي استطاع ان يتعامل تقنيا بحرفية عالية.

وجائزة 4Straight Through Processing Excellence Award 201″ هي جائزة عالمية يمنحها كل عام بنك ستاندرد تشارترد الأمريكية Standard Chartered Bank للبنوك العاملة علي مستوي العالم في خدمة متخصصة في مجال الدفع الاليكتروني وهي خدمة معالجة مباشرة للمدفوعات.

وذلك عن طريق تطبيق نظام الدفع الاليكتروني الذي يسمح بمعالجة مباشرة وسريعة للمدفوعات المستخدم بدون تدخل بشري من جانب المراسلين.  بغرض تسهيل عملية التجارة العالمية في ظل تحديات السوق المفتوح واحتياجاته اللحظية المستمرة.

لذلك اجتهدت البنوك العالمية لابتكار جائزة عالمية تمنح لأفضل بنك يساهم في نمو وتعظيم التجارة العالمية من خلال تطبيق نظم ومقاييس عالمية في تأدية الخدمة منهم بنك Standard Chartered Bank تفي باحتياجات من حيث السرعة والكفاءة وجودة الخدمة لتستغرق هذه العملية بضع دقائق فقط.  و بهذا تقلل من المخاطر المحتمله وتعمل علي مساعدة الشركات والمؤسسات بمختلف بقاع العالم علي القيام بخدماتها التجارية والوفاء باحتياجات والسوق العالمية المعاصرة.

ومن الجدير بالذكر أن النسب والمعايير العالمية في أداء هذه الخدمة هي5 9%، أي أن أداء فريق عمل المصرف المتحد حقق معيار أداء ونسب تفوق علي النسب المتعارف عليها عالميا.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة