ستاندرد تشارترد يُسرّح 4 الاف موظف ويلغي نشاط الأسهم

بنك-ستاندرد-تشارترد

أقدم بنك ستاندرد تشارترد يوم الخميس على اتخاذ خطوة حاسمة نحو إعادة هيكلة أعماله عن طريق غلق معظم أنشطة الأسهم العالمية والاستغناء عن أربعة آلاف وظيفة في قطاع التجزئة المصرفية.

وذكر البنك الذي تتركز أعماله في آسيا ، في بيان ،إنه سيغلق مكاتب السمسرة وأبحاث الأسهم والإدراجات التابعة له في أنحاء العالم مما سيلغي 200 وظيفة ليخرج ستاندرد تشارترد من نشاط لم يدر عليه ربحا بسبب عدم القدرة على الوصول به إلى الحجم الكبير.

وقال ستاندرد تشارترد إنه استغنى عن ألفي وظيفة في قطاع التجزئة المصرفية على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة وينوي إلغاء ألفي وظيفة أخرى في العام الحالي.

يأتي ذلك في إطار خطة لخفض التكاليف أعلنها البنك في أكتوبر الماضي وتهدف لتوفير 400 مليون دولار هذا العام مع محاولته تصحيح أوضاعه بعد أن انحدر سعر السهم أكثر من 40 بالمئة في العامين الأخيرين.

وتأثرت أرباح ستاندرد تشارترد في 2014 بفعل انخفاض أسعار السلع الأولية وتباطؤ النمو في العديد من الأسواق الناشئة الرئيسية للبنك الذي شهد أيضا زيادة حادة في القروض الرديئة والتكاليف التنظيمية.

وقال البنك إن تسريحات التجزئة المصرفية ستوفر 200 مليون دولار هذا العام وإن غلق نشاط الأسهم سيوفر 100 مليون دولار في 2016.

 

 

موضوعات ذات صلة