سفر البرازيل: فرصة أمام مصر لزيادة التصدير إلى 200 مليون مستهلك

أنطونيو باتريوتا، سفير البرازيل بالقاهرة،

أكد أنطونيو باتريوتا، سفير البرازيل بالقاهرة، اليوم السبت، حرص بلاده على تعزيز اطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر في مختلف المجالات وعلى كافة الاصعدة وذلك باعتبارها الدولة المحورية الرئيسية بالمنطقة العربية وثاني اكبر اقتصاد بالقارة الافريقية.

وأوضح السفير، خلال لقاء مع وزير التجارة والصناعة المصري، إن هناك فرص تصديرية كبيرة بالسوق البرازيلي والذي يضم 200 مليون مستهلك  لاسيما في قطاعات الاسمدة والمنتجات الدوائية والاجهزة الطبية والسلع الزراعية.

وأشار إلى اهمية تعزيز الجهود المشتركة بين البلدين لزيادة الاستثمارات البرازيلية بالسوق المصري والاستفادة من الحوافز والفرص الاستثمارية المتميزة بمنطقة محور قناة السويس لاسيما وان دولة البرازيل تمتلك عدد من المشروعات الصناعية الناجحة في مصر في مجالات تصنيع الاتوبيسات وصناعة الاسمنت.

ولفت “باتريوتا” الى الدور الهام لغرفة التجارة العربية البرازيلية في تعزيز الحوار بين دوائر الاعمال بدولة البرازيل والدول العربية وترجمته لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الجانبين على حد سواء.

وأشار إلى أن افتتاح مكتب اقليمي للغرفة بالقاهرة سيسهم في خدمة المصالح المشتركة لرجال الاعمال البرازيليين والمصريين ودعم التعاون التجاري المشترك بين البلدين.

ووجه السفير أنطونيو باتريوتا الدعوة للمهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة لزيارة  دولة البرازيل على رأس وفد يضم  مسؤولين ورجال اعمال لبحث فرص التعاون المشترك في المجالات التجارية والاستثمارية لاسيما في ظل اهتمام دوائر الاعمال البرازيلية بالسوق المصرى وكذا الفرص التصديرية الكبيرة بالسوق البرازيلي والذي يضم 200 مليون مستهلك  لاسيما في قطاعات الاسمدة والمنتجات الدوائية والاجهزة الطبية والسلع الزراعية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة