سقوط “هاكرز” تلاعب فى حسابات عملاء بشركات أوراق مالية

hacker

قالت مباحث الأموال العامة،اليوم السبت، إنها تمكنت  من ضبط “هاكرز” إفريقى حاول اختراق مواقع عدد من شركات تداول الأوراق المالية وإعطاء أوامر ببيع أسهم وتحويل قيمتها إلى حسابات خاصة به.

وأفادت مباحث الأموال العامة  أنها تلقت بلاغا من إحدى شركات تداول الأوراق المالية عن قيام مجهولين باختراق البريد الإلكترونى الخاص بأحد العملاء وانتحال صفته طالبين بيع أسهمه بالشركة وتحويل قيمتها البالغة 500 ألف جنيه على حساب إحدى الشركات بأحد البنوك.

وكشفت تحريات تشكيل فريق البحث برئاسة العقيد شريف سارى مدير إدارة مكافحة الجرائم المصرفية المستحدثة عن أن وراء ذلك النشاط شخصين من دولة أفريقية وسبق ضبطهما فى قضية مماثلة بمعرفة الإدارة.

وكشفت التحريات أن المتهمين استغلا مهاراتهما الفائقة فى تطبيقات الحاسب الآلى وشبكة الإنترنت وقاما بقرصنة على تلك الشركة وشركات أخرى وإرسال رسائل خادعة لتحويل المبالغ لهم منتحلين صفة أصحاب الطلب.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين تمكنوا من استلام 55 ألف دولار لحسابهم مرسل من إحدى الضحايا، وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدمان أحمد عبد البديع ومصطفى خضر والرائد كريم الجنزورى من ضبط أحد المتهمين أثناء قيادة إحدى السيارات بمنطقة قصر النيل.

وبتفتيش السيارة تم ضبط العديد من أدوات جريمة المتهم أبرزها حاسب إلى و5 بطاقات “فيزا” بداخلها 179 ألف دولار أمريكى و28 ألف جنيه مصرى و6 سجلات تجارية وعقود إيجار شقق سكنية، وعقب فحص الحاسب الآلى تبين وجود أعداد كبيرة من بيانات تحويلات مالية لحساب المتهمين واردة من بنوك فى دول أمريكا وإنجلترا وإسرائيل وهولندا وأستراليا والدنمارك وكندا.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة