سيتي يبيع أنشطة التجزئة في اليابان لسوميتومو ميتسوي

سيتى-بنك

وافقت سيتي جروب المصرفية على بيع عملياتها للتجزئة المصرفية في اليابان لمؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية مع تخارج المجموعة الأمريكية من أنشطة غير مربحة في أنحاء العالم.

ولم يتم الكشف عن السعر لكن مصادر مطلعة على الصفقة أكدت أن مجموعة سوميتومو ميتسوي ستستحوذ على العمليات مقابل حوالي 40 مليار ين (333 مليون دولار)،بحسب رويترز.

وقال بيتر إليوت الرئيس التنفيذي لوحدة سيتي بنك اليابان في بيان “يعزز هذا القرار استراتيجية سيتي العالمية القائمة على تركيز مواردنا على المواقع التي نشعر أن لنا فيها ميزة تنافسية والتي تشمل أنشطة مجموعة عملاءنا من المؤسسات لنا في اليابان.”

وقالت المجموعتان إن سوميتومو ميتسوي سوف تستحوذ على عمليات التجزئة لسيتي بنك اليابان التي تضم 1600 موظف و32 فرعا وتدمجها مع وحدتها للأنشطة المصرفية الخاصة بنك سوميتومو ميتسوي تراست.

ولدى سيتي بنك اليابان حوالي 740 ألف عميل ويحوز ودائع قدرها 2.44 تريليون ين (20 مليار دولار) وفقا لما جاء في البيان المشترك.

وقالت الشركات إن عملاء سيتي بنك اليابان سيظل بمقدورهم بعد اتمام الاستحواذ استغلال شبكة الصراف الآلي العالمية التابعة لسيتي وهي إحدى أكثر الخدمات التي يقبل عليها العملاء اليابانيون.

موضوعات ذات صلة