شراكة بين “العربى الافريقى” و “جوميا” لتعزيز المعاملات الالكترونية

CARDS

وقعت شركة جوميا، أحد المواقع الرائدة فى التسوق الالكترونى بمصر،اليوم الأحد، إتفاقية شراكة مع البنك العربى الافريقى الدولى تتيح لحاملي بطاقات البنك الائتمانية استبدال نقاط مكافئاتهم بقسائم شراء مجانية من جوميا مصر.

وطبقًا لبيان صادر عن الشركة ،تأتي هذه الاتفاقية ضمن سعي “جوميا” لدفع عجلة تنمية التجارة الإلكترونية في مصر، وتشجيع المستهلك على السداد إلكترونياً، وذلك نظراًلأن 80% من إجمالي حركة التجارة الإلكترونية في مصر حالياً مازالت تعتمد على أسلوب الدفع عند الاستلام.

وأكد هشام صفوت ،المدير التنفيذي لجوميا ” تلعب المؤسسات المالية دوراً محورياً في عمليات تنمية التجارة الإلكترونية في مصر، ونرى أن هذه الشراكة مع البنك العربى الافريقى الدولى هي خطوة هامة على طريق النجاح، ومن المؤكد أن أحد أكبر العقبات التي تواجه التجارة الإلكترونية في مصر والمنطقة هي ضعف انتشار البطاقات الائتمانية.

وقال :” هنا يأتي دور هذه الشراكة لتشجيع كل من حاملي بطاقات البنك العربى الافريقى الدولى الائتمانية وعملاء جوميا لاختيار طريقة الدفع الإلكتروني مع تقديم البنك لبرنامج مكافئات”.

كما تشهد عمليات البيع عبر الإنترنت زيادة مطردة في مصر، وأصبح لدى العميل ثقة أكبر في الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى زيادة عدد بطاقات الائتمان.

طبقاً لإحصاءات البنك المركزي المصري، فقد وصلت الزيادة في عدد بطاقات الائتمان إلى 40% منذ عام 2010 بمقدار 2.5 مليون بطاقة ائتمان، ومن المتوقع زيادتها في العام المقبل.

وأضاف هشام صفوت  ” طبقاً لأحدث التقارير فإن معدل إصدار البطاقات الائتمانية يزداد سنوياً، مما يشير إلى انخفاض مفهوم الاعتماد على النقود والتوجه أكثر نحو الدفع إلكترونياً في مجال التجارة الإلكترونية داخل مصر”.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة