شراكة صينية سعودية لإنشاء مجمع لصناعة الألومنيوم في مصر

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة المصرية، اليوم الخميس، أن إحدى كبريات المجموعات الصناعية الصينية تعتزم إنشاء مجمع صناعى متخصص لصناعة الألومنيوم في مصر بالشراكة مع مجموعة عجلان السعودية وذلك على مساحة 6 ملايين متر .

ونظمت الوزارة لقاء مع وانج جيان الرئيس التنفيذي لمجموعة هانجزاو جنجياج الصينية ومحمد بن عبد العزيز العجلان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة عجلان السعودية وذلك بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضحت الوزارة إن اللقاء قد تناول رغبة المجموعة الصينية فى إقامة هذا المشروع الإستراتيجى والذى سيتم إنشاؤه على 4 مراحل تشمل مصنع ألومنيا، مصهر ألومنيوم، مصنع صودا كاوية بالإضافة إلى محطتى تحلية مياه وكهرباء.

ولفتت الوزارة، في بيان صحفي، إلى أن هذا المصنع يمثل إضافة صناعية كبيرة لمصر ولمنطقة الشرق الأوسط حيث تصل الطاقة الإنتاجية للألومنيوم فى منطقة الشرق الأوسط حالياً حوالى 1.2 مليون طن بينما يبلغ حجم الطلب حوالى 10 ملايين طن .

وشددت الوزارة على حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات للمجموعة الصينية لإقامة هذا المشروع على أرض مصر سواء من خلال توفير مساحة الأرض اللازمة ومتطلبات التصنيع فضلاً عن البنية التحتية اللازمة من إمدادات الغاز الطبيعى والمياه والكهرباء وموانئ الشحن وغيرها من المرافق اللازمة للمشروع.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة