شركات الانتاج الحربي تنجح في تحقيق إيرادات بقيمة 13.2 مليار جنيه

أعلن د.محمد سعيد العصار، وزير الانتاج الحربي، اليوم الخميس، أن إيرادات النشاط للشركات التابعة للوزارة سجلت 13.248 مليار جنيه، خلال العام الجاري.

وأوضح العصار أن الوزارة تساهم بشكل فعال في تنفيذ العديد من المشروعات القومية وتعزيز خطط التنمية المستدامة للدولة؛ بما يعود بالنفع على المواطن ويعزز الاقتصاد القومي.

جاءت التصريحات خلال فعاليات احتفال وزارة الإنتاج الحربي، بعيدها 65، بحضور الوزير ونخبة من قادة الإنتاج الحربي والقيادات العمالية والعاملين، وذلك بمسرح قطاع التدريب بمدينة السلام.

وقال العصار خلال كلمته، إن الاحتفالية تأتي في ضوء الذكرى 65 لإنتاج أول طلقة ذخيرة مصرية مُصنعة بواسطة إحدى شركات الإنتاج الحربي.

وأكد أن الوزارة تسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق رؤيتها واستراتيجيتها التي تهدف إلى إحداث تطوير شامل لشركات ووحدات الوزارة من خلال تحديث خطوط الإنتاج والمعدات والآلات والمعامل البحثية والتكنولوجية المتوفرة لديها، وإدخال أحدث أساليب التصنيع الحديثة، والاستعانة بأحدث نظم الجودة والتدريب والبحوث والتسويق.

فضلا عن تحقيق الاستغلال الأمثل لفائض الطاقات الإنتاجية بالشركات والوحدات التابعة فى صناعة منتجات مدنية ذات جودة عالية وبأسعار منافسة ومطابقة للمواصفات العالمية.

وأشار العصار إلى أن الوزارة ستشارك خلال الأيام القادمة في تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة التى تمثل إضافة صناعية جديدة فى مصر؛ لتوطين صناعة المركبات الكهربائيةـ وإنتاج محطات الشحنـ وأنظمة تخزين وتوفير الكهرباء، بالإضافة إلى افتتاح تطوير المركز الطبي التخصصي؛ للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المقدمة للعاملين والجمهور.

وشهدت الاحتفالية، تكريم العصار للعاملين المتمزين بشركات الوزارة، حيث قدم لهم شهادات تكريم تحفيزاً لهم على الاستمرار في بذل أقصى الجهد لتحقيق الأهداف المرجوة.

كما كرم الوزير عدد من الشخصيات العامة وعلماء مصر بالخارج والداخل -الذين تم التعاون معهم خلال الفترة الماضية، والاستفادة من خبراتهم في تنفيذ مشروعات قومية وتنموية.

وأعلن العصار خلال الاحتفالية، أنه سيتم شهرياً اختيار عامل مثالي من جميع الشركات والوحدات التابعة للوزارة، ووضع اسمه وصورته في لوحة الشرف بالجهة التابع لها؛ ليظل نموذجاً يحتذى به، وذلك في إطار تشجيع المجتهدين على بذل المزيد من الجهد والعمل للحفاظ على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة