شركات صينية وأمريكية توقع صفقات تاريخية بقيمة 250 مليار دولار

أبرمت شركات صينية وأمريكية عقود صفقات بقيمة تزيد عن 250 مليار دولار أمريكي خلال زيارة الرئيس دونالد ترامب الرسمية للصين، وكشف الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس عن هذا الرقم بعدما شهد هو وترامب توقيع هذه الصفقات.

وأوضح “شي” أن القوة الكامنة الكبيرة للصين والولايات المتحدة في التعاون الاقتصادي والتجاري المتبادل، وتضم الصفقات شراء طائرات بوينج وسيارات فورد وفول صويا أمريكي والتنمية المشتركة للغاز الطبيعي السائل في ألاسكا.

وذكر “شي” خلال اجتماعه مع وفود تجارية من البلدين إن الصين والولايات المتحدة الأمريكية متكاملتان أكثر من كونهما متنافستين ، حيث انهما اكبر اقتصاد نامي واقتصاد متقدم في العالم.

وأضاف الرئيس أننا “نرغب فى توسيع واردات الطاقة والمنتجات الزراعية من الولايات المتحدة وتعميق التعاون في الخدمات. ونأمل ان تزيد الولايات المتحدة تصدير منتجات التكنولوجيا المدنية إلى الصين. وسوف نواصل تشجيع الشركات الصينية على الاستثمار في الولايات المتحدة. ونرحب أيضا بالشركات والمؤسسات المالية الأمريكية للمشاركة في “مبادرة الحزام والطريق.”

وقال “شى” انه نظرا للنمو السريع للتجارة الثنائية، فلا يمكن تجنب الخلاف. ويتعين على الجانبين الالتزام بمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة والتفاهم المتبادل والتسوية والتعامل مع النزاعات عن طريق الحوار والتشاور.

CNA– الخدمة الاخبارية،، شينخوا

موضوعات ذات صلة