شركة تركية كبرى تقرر إقامة مصنعًا لها في مصر.. يوفر 2000 فرصة عمل

أعلنت شركة أرتشليك التركية الدولية المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية، اليوم الأحد، أنها تخطط لإنشاء مصنعًا لها في السوق المصري نهاية العام المقبل لتصنيع الأجهزة المنزلية باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار وبطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنوياً.

ويوفر المصنع الجديد 2000 فرصة عمل مباشرة بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.

وتستهدف الشركة أن تتخذ من مصر مركزاً لتصنيع منتجاتها وتصديرها للأسواق الخارجية وتستهدف أن تخصص 60 % من انتاجها للتصدير

وعقد أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة لقاءً موسعاً مع هاكان بولجورلو الرئيس التنفيذي لشركة أرتشليك التركية الدولية لبحث مشروعات الشركة المستقبلية في السوق المصري.

وقال الوزير إن استثمارات الشركة في السوق المصري تتضمن بجانب الإنتاج وتشغيل العمالة نقل التكنولوجيا والمعرفة وإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة عالية لاسيما وأن الشركة لها خبرة مدتها 30 عاماً في مجال البحث والتطوير ، مشيراً إلى أن الشركة تتبنى مبادئ وأهداف التنمية المستدامة من خلال منتجات تحافظ على سلامة البيئة.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على تشجيع الشركات الأجنبية الراغبة في ضخ استثمارات جديدة في مصر في ظل بيئة الأعمال المواتية التي تتمتع بها مصر حالياً فضلاً عن الخطوات التي اتخذتها الدولة لتشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعي لتوطين الصناعة المحلية.

ولفت إلى حرص الحكومة على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين بما يسهم في جعل مصر مقصد للاستثمارات الأجنبية التي تلبي احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الإقليمية، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة