شركة سيارات فرنسية تعتزم إقامة مصنعًا لها بمصر

TAREK KABEEL 5656
طارق قابيل

قال طارق قابيل ،وزير الصناعة المصري، اليوم الأحد، إن إحدى الشركات الفرنسية المنتحة للسيارات أبدت رغبتها فى إقامة مصنع لتجميع السيارات في مصر بنسبة مكون محلي كبير

وأوضح الوزير ،في بيان صحفى ، أن عرض الشركة الفرنسية يتماشى مع محاور الاستراتيجية الجديدة للسيارات والتي ترتكز على تعميق الصناعة من خلال زيادة نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة والاستفادة من وفورات الإنتاج الكبير في ظل ارتباط مصر مع أسواق متعددة تتيح الوصول إلى 1.6 مليار نسمة.

وذكر “قابيل” أنه استعرض خلال اللقاء رغبة الشركة الفرنسية في التعاقد مع شركات مصرية لتصنيع مكونات السيارات اللازمة لتلبية احتياجات الشركة الأم في فرنسا وفروعها المنتشرة في مختلف أنحاء العالم.

ولم يفصح البيان عن قيمة الاستثمارات والمنطقة المزمع إقامة المصنع فيها.

من جانبه قال نائب رئيس الشركة الفرنسية: إن شركته ترغب في ضخ استثمارات لها بمصر ترتكز في الأساس على منظومة الحوافز والمزايا التي ستتضمنها الاستراتيجية الجديدة لتنمية صناعة السيارات والتي تعمل الحكومة المصرية عليها.. وفقاً للبيان.

وأشار إلى أن الشركة كانت أرسلت وفدين إلى مصر خلال شهري فبراير وأبريل الماضيين لدراسة فرص الاستثمار المتاحة سواء في مجال صناعة السيارات أو الصناعات المغذية.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة