شركة صينية تضع نظام لإدارة العاصمة الإدارية بمصر

ASSEMA EDARIA

أعلن د.مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ،اليوم الجمعة، إنه تم الاتفاق مع شركة “زد تى بي”، الصينية المتخصصة في تكنولوجيا المدن الذكية، خلال زيارته للصين، على المعاونة في إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ووضع نظم التحكم بالمدينة.

وأضاف وزير الإسكان، في بيان صحفى، أن وفدا من الشركة التي – وضعت أنظمة الأمن والمرور في 200 مدينة بالصين- سيأتي قريبا إلى القاهرة،لمناقشة تفاصيل الاتفاق، مشيرا إلى أنه زار أيضا هيئة التخطيط العمراني، التي تولت تخطيط مدينة شنجهاي، وتم الإطلاع على مخططات حي المال والأعمال والمنطقة المركزية بالمدينة.

وأضاف أن الوفد المصري، الذى يضم مسئولى وزارتي الإسكان والدفاع، قام بزيارة أحد مصانع شركة “CSCEC” الصينية، التي ستتولى إنشاء عدد من المباني الحكومية بالمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة.

وهذا المصنع متخصص بوحدات الإسكان الجاهزة، التي يتم تركيبها في المواقع، لسرعة التنفيذ، حيث تم التعرف على حجم الأعمال بالمصنع، والذى يقوم كل خط إنتاج به بتنفيذ مليون متر مربع مبان في السنة، ولديهم عدة مصانع في نفس التخصص، وتم الاتفاق أيضا على الاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة