شركة يابانية تفتتح مصنعين ببورسعيد باستثمارات 200 مليون دولار

افتتحت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاحد، مصنعين جديدين لشركة سوميتومو اليابانية بالمنطقة الحرة الخاصة ببورسعيد، باستثمارات اجنبية مباشرة تبلغ 200 مليون دولار، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

واستمعت الوزيرة، إلى شرح من أحمد مجدى، رئيس شركة سوميتومو ايجيبت، الذى أوضح أنها احدى شركات سوميتومو العالمية، والتى بدأت منذ 400 عام فى مدينة كيوتو العاصمة التاريخية لليابان عن طريق مؤسسها سوميتومو، وتعتبر من احدى أكبر 6 كيانات اقتصادية فى دولة اليابان.

وأضاف أن سوميتومو تضم 20 مجموعة صناعية وتعمل فى مجالات صناعية مختلفة منها الصناعات الإلكترونية بعدد 234 شركة حول العالم، واحدى تلك المجموعات تعمل فى مجال الضفائر الكهربائية وتضم 118 شركة منها شركة فى مصر والتى تحتوى على 4 مصانع منهم 3 مصانع بمحافظة بورسعيد ومصنع بمدينة السادس من أكتوبر.

وذكر أن الشركة توفر قرابة 12 الف فرصة عمل باستثمارات تتعدى 15 مليار جنيه، وتقوم بالتصدير كافة منتجاتها إلى عدد من الدول منهم انجلترا وفرنسا وايطاليا وروسيا، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف زيادة حجم استثماراتها فى مصر بالتوسع خلال العام المالى المقبل 2019- 2020، وسيتم خلال العام الجارى الانتهاء من انشاء مصنع جديد للشركة في مدينة 6 أكتوبر باستثمارات تبلغ 200 مليون دولار، ويوفر 3500 فرصة عمل.

وعقب ذلك، تفقدت الوزيرة، مصنع شركة “تى سى أى” سنمار الهندية، الرائدة فى مجال صناعة البتروكيماويات، واستمعت الوزيرة، إلى شرح من شريف المنوفى، المدير التنفيذى للشركة، والذى أوضح أن الشركة تعد أكبر استثمار هندى فى مصر حيث بلغت حجم استثماراتها نحو 1.5 مليار دولار.

وقامت مؤخرا بتوسعات بنحو 300 مليون دولار، خلال العامين الماضيين بعد إصدار قانون الاستثمار لتصبح الشركة من كبريات الشركات فى الشرق الأوسط لانتاج البتروكيماويات، موضحا أن الشركة تلتزم بكافة المتطلبات البيئية والسلامة والصحة المهنية، كما لها دور فى مجال المسؤولية المجتمعية.

وأشار إلى أن الشركة قامت بعمل مجمع للصناعات التكميلية والصغيرة ويعمل بها نحو 2000 عامل مباشر ووفرت 800 فرصة عمل غير مباشرة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة