شركة يابانية تنشيء مصنعًا لضفائر السيارات في مصر للتصدير إلى أوروبا

قال رئيس هيئة الاستثمار بمصر، اليوم الاثنين، إن شركة سوميتومو ايجيبت، احدى شركات سوميتومو اليابانية، تنفّذ استثمارات جديدة في مصر بقيمة مليار جنيه من خلال إقامة موقع جديد للشركة لإنتاج ضفائر السيارات وتصديرها إلى الدول الأوروبية بنظام المناطق الحرة الخاصة بمدينة العاشر من رمضان.

وأوضح المستشار محمد عبد الوهاب، رئيس الهيئة، أن المشروع المقرر افتتاحه خلال شهر ديسمبر القادم يوفر ألف فرصة عمل جديدة.

وناقش رئيس الهيئة مع  أحمد مجدي، العضو المنتدب لشركة سوميتومو ايجيبت، تنفيذ خطة لجذب استثمارات لمجموعة سوميتومو اليابانية الخاصة بمجالات الصناعات المغذية للسيارات.

وأكد رئيس الهيئة على قيام هيئة الاستثمار بتقديم كافة التسهيلات والحوافز للشركة لتشجيعها على الدخول إلى السوق المصري، ودعم كافة الشركات التي تعزز من مكانة مصر كمحطة استراتيجية لسلاسل الامداد العالمية وتخدم الاقتصاد الوطني وتوفر المزيد من فرص العمل.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار إلى أن خطط الشركة اليابانية للتوسع في مصر تأتي متسقة مع شهادات المؤسسات الدولية المتتالية بحق الاقتصاد المصري، وقدرته على التعافي السريع لآثار فيروس “كورونا” العالمية، اعتمادًا على برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح الذي تبنته الحكومة المصرية، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء باتخاذ إجراءات غير مسبوقة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

ولفت في هذا السياق إلى أن استثمارات الشركة في مصر تتجاوز 8 مليار جنيه في مواقع إنتاجية مختلفة في بورسعيد والسادس من أكتوبر وتعتبر بمثابة قصة نجاح للشركات اليابانية العاملة في مصر.

وأكد احمد مجدي، العضو المنتدب للشركة، أن ضخ استثمارات جديدة هو تأكيد على النجاح الذي حققته الشركة في مصر، ودليل على ثقة سوميتومو العالمية في القدرات التنافسية للاقتصاد المصري، حيث تُعد مصر من الأسواق الرئيسة لدينا التي نعمل على تعزيز أعمالنا بها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة