شطب قيد أسهم “أمريكانا مصر” من البورصة

أعلنت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، عن موافقتها على شطب القيد النهائي لأسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية.

ويأتي ذلك في ضوء التزام ‏الشركة بأحكام الشطب الاختياري برأسمال مصدر ومقيد 400 مليون جنيه، موزعاً على 400 مليون سهم، ‏بقيمة اسمية قدرها جنيه مصري للسهم الواحد، ممثلاً في 16 إصدار من جدول قيد الأوراق المالية ‏المصرية “أسهم”.

وذكرت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، إن القرار جاء بعد أن قامت الشركة المصدرة بطلب شراء أسهم المساهمين الراغبين بالبيع سواء المتضررين من ‏الشطب أو غيرهم.

وبعد أن تم تنفيذ صفقة الشراء للأسهم بتاريخ 30 سبتمبر 2020 والتي عرضت على الشركة المصدرة ‏خلال فترة فتح سوق الصفقات الخاصة (‏OPR‏) بناءً على ما ورد من الإدارة المختصة بالبورصة المصرية خلال الفترة ‏المعلن عنها في إعلانات الشركة المصدرة وفقاً للمادة (55) من قواعد القيد والمـادة (74) من الإجراءات التنفيذية ‏المفسرة لها وتعديلاتها.

وأوضحت البورصة، أن الكمية المنفذة تبلغ 1.20 مليون سهم بسعر 6.32 جنيه بقيمة إجمالية 7.6 مليون ‏جنيه، وأن نسبة الأسهم المنفذة لإجمالي أسهم الشركة تبلغ 0.3 بالمائة، وتمثل 8.52 بالمائة من نسبة الأسهم حرة التداول، ‏وعدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي طبقاً للموقف في 4 أكتوبر 2020، 238 مساهماً.

‏وذكرت البورصة، أنه يتم حذف بيانات الشركة المصدرة من على قاعدة بيانات البورصة المصرية اعتباراً من نهاية جلسة تداول ‏يوم الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر 2020 وتداول أسهم الشركة المصدرة بسوق العمليات الخاصة(‏OPR‏) لمدة 6 أشهر تنتهي ‏في 31 يناير 2021 ويتم عرض موقف الشركة المصدرة في نهايتها على لجنة القيد مع اخطار قطاع عمليات السوق ‏بذلك.‏

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة