“شنايدر العالمية” تنشيء مصنعًا جديدًا لها بمصر

كشف عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة المصري، أن شركة شنايدر العالمية تنفذ حالياً فى السوق المصرية مشروعاً لإنتاج قواطع تيار الضغط المنخفض ومفاتيح التلامس ولوحات الربط الحلقية برأسمال يبلغ 50 مليون جنيه.

وأشار  إلى أن المشروع سيتم افتتاحه خلال المرحلة القريبة المقبلة ويخدم السوق المحلية وأسواق قارة أفريقيا والدول العربية.

 جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير عمرو نصار مع كاسبر هيرزبرج رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط بشركة شنايدر العالمية، بحضور وليد شتا الرئيس الإقليمى للشركة لشمال أفريقيا والمشرق العربى وشريف عبد الفتاح نائب رئيس الشركة لمصر وشمال أفريقيا وعضو مجلس الإدارة.

حيث تناول اللقاء خطط الشركة التوسعية بالسوق المصرية واستراتيجيتها التصديرية بالقارة الأفريقية.

وأوضح الوزير أن التوجه الحالى للوزارة يرتكز على استعادة مصر لمكانتها الرائدة على الخريطة الاقتصادية والصناعية لقارة أفريقيا.

ولفت إلى أن الوزارة لديها خطة شاملة لتعزيز التعاون مع دول القارة السمراء سواء من خلال زيادة حركة التجارة البينية أو تعزيز التعاون فى المجال الصناعى من خلال إنشاء شراكات بين القطاع الخاص المصرى ونظيره بالدول الأفريقية، وهو ما يخدم حركة الصادرات المصرية للأسواق الأفريقية.

 وأشار “نصار” إلى أن هذا التوجه يأتى فى إطار حرص القيادة السياسية على تعزيز الدور المصرى بالقارة من خلال تنفيذ مشروعات تنموية بدولها تحقق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصرى والأفريقى وتسهم فى إيجاد فرص عمل لائقة ومنتجة للشباب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة