“صبّور”: المستثمرون يعانون عدم احترام الحكومة للتعاقدات

SABBOUR2

قال حسين صبور ،رئيس شركة الأهلي للتنمية العقارية، إنّ البيروقراطية ما زالت موجودة في جميع مؤسسات الدولة المصرية، بالإضافة إلى أنّ الحكومة لم تحترم عقودها مع المستثمرين.

وأضاف صبور خلال مؤتمر نظمته شركة “المال جي تي إم”، تحت عنوان “زمن المشروعات العقارية العملاقة”، أنّ الأمن حدث فيه تحسن إلى حد ما لكن ليس على المستوى المطلوب.

وأوضح صبور أنّ إقليم قناة السويس جاذب للاستثمارات الجادة، مضيفاً أنّ نوع الاستثمارات التي ستكون في هذا الإقليم صناعية، وخدمية، ولوجستية.

وتابع صبور أنّ نسبة النمو في القطاع السكاني وصلت إلى نسبة الـ 16%، وأنّ هذه النسبة تُعتبر أعلى نسبة نمو مقارنة بالقطاعات الأخرى، موضحاً أنّ نسبة النمو في مجال الاتصالات هبط عن مجال القطاع السكاني الذي بدأ في تزايد خلال هذا العام.

وأكمل صبور أنّه: “كان هناك إقبال شديد من جانب المستثمرين الأجانب على القطاع السكاني في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي بسبب جهد وزارة الإسكان قبل انعقاد هذا المؤتمر”، قائلاً: “وزارة الإسكان كانت من أنشط الوزارات مقارنة بالوزرات الأخرى”.

ونوّه صبور إلى أنّ الاتفاقية التي تمت في مجال الكهرباء مع شركة ألماينة أثناء انعقاد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي ستنتج نصف ما تولده مصر حالياً من الكهرباء، بالإضافة إلى أنّ هذه الشركة وافقت على أخذ أموالها إلا بعد فترة طويلة.

وتابع صبور أنّه كان يوجد 100 رجل أعمال أمريكي في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، فضلاً عن أنّ معظم الحاضرين في هذا المؤتمر رؤساء الشركات الكبرى.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة