صعيد مصر ينتظر 500 مليون دولار من “البنك الدولى”

WORLD BANK

التقت د. سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس، الخميس ، بمقر الوزارة، أعضاء بعثة البنك الدولى التى تزور مصر حالياً لاستكمال الإعداد لبرنامج تنمية محافظات صعيد مصر المقترح تمويله من البنك الدولى بمبلغ 500 مليون دولار.

وقدمت البعثة أثناء الاجتماع عرضاً تفصيلياً لنتائج الزيارات الميدانية التى أجراها فريق عمل البرنامج المكون من ممثلين من وزارة التعاون الدولى والبنك الدولى، ووزارتى التجارة والصناعة والتنمية المحلية بمحافظتى قنا وسوهاج يومى 18 و19 يناير 2016.

حيث التقى فريق العمل بمحافظى قنا وسوهاج، وعدد من رواد الأعمال والمستثمرين، وقام بزيارة المناطق الصناعية ومقابلة بعض أصحاب المصانع للتعرف على طبيعة عملهم والمشاكل التى تواجههم على أرض الواقع، وكيفية التغلب عليها والنهوض بالصناعة فى المنطقة.

وشددت الوزيرة على أهمية عقد لقاءات مع مواطنى محافظتى قنا وسوهاج لأنهم الأجدر على تحديد أولوياتهم، وأوضحت أن الهدف الأساسى من هذا البرنامج التنموى هو الاستجابة لاحتياجات المواطن البسيط من خلال توفير المزيد من فرص العمل والارتقاء بمنظومة الخدمات، والاستفادة من الميزة النسبية لكل محافظة وتطوير المناطق الصناعية فى المحافظتين.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة