“صلاح” يتفوق على “ساديو ماني” في القيمة التسويقية .. ويحل في المركز الثالث عالميًا

برغم فوز “ساديو ماني” أمس بجائزة أفضل لاعب افريقي على حساب محمد صلاح ورياض محرز، إلا أن مركز دولي للدراسات الرياضية أكد أن محمد صلاح لازال أعلى في القيمة التسويقية محتلًا المركز الثالث عالميًا، بينما يحل “ماني” في المركز الخامس.

وأكد مركز الدراسات الرياضية السويسري (CIES) وهو المختص بالإحصائيات، على تفوق محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة والبرازيلي نيمار داسيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في قائمة الأعلى قيمة تسويقية في الدوريات الخمس الكبرى.

وأوضح المركز قائمة القيمة التسويقية للاعبي كرة القدم في الدوريات الخمس الكبرى، وجاء محمد صلاح في المركز الثالث متفوقًا على أسماء كثيرة مثل ليونيل ميسي، لاعب برشلونة وكريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد السابق، ولاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي.

وجاء محمد صلاح في المركز الثالث بقيمة 175 مليون يورو خلفاً للفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان المتصدر بـ 265.2 مليون يورو، ورحيم سترلينج، جناح مانشستر سيتي الوصيف بـ 223.7 مليون يورو.

واحتل جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند الألمانى المركز الرابع بـ 168.9 مليون يورو، ساديو ماني خامساً بـ 155.6 مليون يورو، هاري كين سادساً بـ 150 مليون يورو.

وجاء ليونيل ميسي فى المرتبة الثامنة بسعر 125.5 مليون يورو، فيما احتل كريستيانو رونالدو المرتبة الـ49 في القائمة بسعر وصل لـ80.3 مليون يورو، وجاء الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد، في المركز الـ48 بمبلغ 80.4 مليون يورو، فيما جاء البرازيلي، نيمار داسيلفا، لاعب باريس سان جيرمان في المركز الـ19 بمبلغ يصل إلى 100.4 مليون يورو.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة