صناديق سيادية تدير تريليون دولارًا تبحث فرص الاستثمار في مصر

يبحث 17 صندوق استثمار سيادي عالمي وخليجي بقيمة أصول تحت الإدارة تبلغ نحو تريليون دولار أمريكي، فرص الاستثمار المتاحة في مصر مطلع الأسبوع القادم.

وتعقد شركة بلتون المالية القابضة مؤتمرها Beltone Access بدولة الامارات العربية المتحدة (دبي) بمشاركة ممثلي البنك المركزي ووزارة المالية المصرية، حيث يتم استضافة مسئولي الصناديق السيادية لاستعراض أهم فرص الاستثمار في مصر.

ويهدف عقد هذا المؤتمر إلى إحاطة المستثمرين و صناديق الاستثمار المحلية بدولة الامارات وكذلك الصناديق العالمية بكافة التطورات والمستجدات على صعيد الاقتصاد المصري في ضوء برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وكذلك الفرص الاستثمارية بالعديد من القطاعات و الشركات المدرجة في مصر مما يساهم في دعم البورصة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز سبل الحوار المشترك.

ويلقي المؤتمر الضوء علي النتائج الايجابية لبرنامج الاصلاح الاقتصادي حيث تم احتواء الضغوط التضخمية وتباطأ التضخم بشكل كبير إلى 7.5%  في أغسطس 2019، من متوسط قراءة بلغ 14.4% في عام 2018 مما سمح بخفض أسعار الفائدة بنحو 450 نقطة أساس منذ التعويم والذى يجدد الثقة الإيجابية للاستثمار.

كما حقق الاقتصاد أعلي معدلات نمو للناتج المحلي الإجمالي بنسبة +5% بين الاسواق الناشئة. وتعد القوة المكتسبة للجنية المصري حيث يعد أفضل العملات أداءً في الاقتصادات الناشئة التي تمر بالإصلاحات الاقتصادية ، بتسجيل مكاسب بنسبة 5% منذ ديسمبر 2018 من أهم نتائج الإجراءات الاصلاحية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة