صندوق النقد: الاقتصاد المصري حقق أداءًا أفضل من المتوقع رغم جائحة كورونا

أصدر صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، بيانًا صحفيًا، بشأن مراجعة خبراء الصندوق للأداء الأولى للاقتصاد المصري في ظل اتفاق الاستعداد الائتماني البالغة مدته 12 شهرًا.

وأكد الصندوق في بيانه أن الاقتصاد المصري حقق أداء أفضل من المتوقع بالرغم من جائحة كورونا، وذلك بفضل حزمة الإجراءات التنشيطية السريعة والشاملة والمتوازنة التي اتخذتها الحكومة، واستجابة السياسة النقدية.

وكذلك بفضل مبادرات القطاع المالي الموجهة للقطاعات والفئات المتضررة، والطلب الذي قدمته مصر للصندوق في الوقت المناسب للحصول على تمويل من خلال “أداة التمويل السريع” و”اتفاق الاستعداد الائتماني” بقيمة 8 مليارات دولار تقريبا.

وأوضح الصندوق أنه بالرغم من الدلائل المبكرة على تعافي النشاط المحلي والتحسن في الاسواق المالية، فإن قطاعات أساسية كالسياحة لا تزال شبة متوقفة كما ان المخاطر لاتزال مستمرة ولا سيما في ظل موجة عالمية ثانية من الإصابات بمرض كوفيد-19.

وأكد الصندوق أنه من الضروري مواصلة تنفيذ الاجراءات الإصلاحية بقوة، بما في ذلك استمرار التقدم في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية الأساسية، لبناء الصلابة في مواجهة الأزمات. ممل يضمن أيضا الحفاظ على ثقة المستثمرين في مستقبل الاقتصاد المصري.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة