“صندوق النقد” يطمئن المصريين: القادم أفضل

قال سوبير لال، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري ساهم في تحقيق التحسن والاستقرار المالي والنقدي لمصر، وزيادة التدفقات الاستثمارية وتحسين والوضع الاقتصادي.

وتوقع “دلال” تحقيق معدلات نمو إيجابية للاقتصاد المصري بصفة عامة خلال المرحلة المقبلة، مع قيام الحكومة بتنفيذ إصلاحات كبيرة.

وأشاد رئيس البعثة بإطلاق خريطة الاستثمار الصناعي، وتطوير منظومة التشريعات المحفزة للاستثمار في القطاع الصناعي، وبصفة خاصة تسهيل منظومة الحصول على التراخيص الصناعية وإتاحة الأراضي وتبسيط منظومة الإجراءات، فضلا عن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، الأمر الذي ستنعكس آثاره إيجابا على تحقيق معدلات نمو إيجابية ليس فقط للقطاع الصناعي، ولكن للاقتصاد المصري بصفة عامة خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال لقاء وفد بعثة صندوق النقد الدولى، أمس الخميس،حرص الوزارة على تهيئة بيئة ومناخ الأعمال لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للقطاع الصناعي باعتباره قاطرة النمو الرئيسية للاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تحسين منظومة التجارة الخارجية من خلال تسهيل وتيسير الإجراءات أمام مجتمع الأعمال وإزالة كافة المعوقات التي تقف حائلًا أمام انسياب حركة التجارة الخارجية المصرية.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة