صندوق “رخاء” المصرف المتحد يفوز بجائزة أفضل آلية استثمار طبقًا للشريعة

أعلن وسام فتوح، الأمين العام للاتحاد الدولي للمصرفيين العرب- عن فوز صندوق “رخاء” المصرف المتحد النقدي بجائزة افضل الية استثمارية متوافقة مع احكام الشرعية للعام الثاني علي التوالي في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الجمعة الماضي الموافق 5 يوليو 2019.

تسلم الجائزة فريق من قيادات المصرف المتحد : فرج عبد الحميد – نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الادارة التنفيذي – ونيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال – الدكتور احمد الغندور – مساعد العضو المنتدب لقطاع الاستثمار وحسن الهواري – مساعد المدير العام لصناديق الاستثمار وامناء الحفظ.   وذلك بحضور حشد كبير من كبار المصرفيين والشخصيات الدولية والاعلامية.

تعقيبًا علي حصول المصرف المتحد علي الجائزة يقول فرج عبد الحميد – نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الادارة التنفيذي المصرف المتحد – ان حصول صندوق رخاء النقدي المتوافق مع احكام الشريعة بجائزة افضل آلية استثمارية للعام الثاني علي التوالي  وضع المصرف المتحد ومنتجاته خاصة المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية في مكانة متميزة بالسوق المصري ومنطقة الشرق الأوسط.

فصندوق “رخاء” النقدي يعد أحد الآليات الإستثمارية الإسلامية الأفضل بالسوق المصري، وذلك لأنه يمنح العميل فرصة الإستثمار الآمن والمتوافق مع أحكام الشريعة في آن واحد.

وأوضح فرج عبد الحميد ان مؤشرات اداء صندوق “رخاء” النقدي اظهرت تصدره لجميع مؤشرات السوق المحلية والدولية. وذلك بشهادة مؤسسات مالية عالمية منهم : مؤسسة جلوبال إنفستور Global Investors  التابعة لمؤسسة اليوروموني Euromoney التي منحت صندوق “رخاء” جائزة أفضل صندوق نقدي مدار طبقا لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوي الشرق الاوسط لعام 2018 والذي يعد من قبل خبراء في مجال إدارة الأصول على مستوي الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجال إدارة الأصول.

واشارت نيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال – ان إستمرار تصدر صندوق رخاء للصناديق النقدية المدارة طبقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية في السوق المصري بالإضافة الي هذه الجوائز والإعترافات الدولية على مستوي الشرق الأوسط يأتي تكليلاً لجهود مدير الإستثمار.

وأضافت نيفين كشميري أن إستراتيجية المصرف المتحد قائمة على فكرة الإجتهاد المستمر والبحث والتجديد عن أفضل حلول مالية ومصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة لتناسب العملاء سواء الأفراد والشركات بمختلف أحجامها ونشاطاتهم وتطلعاتهم.

يذكر أن صندوق “رخاء” النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة يعد أحد الصناديق الإستثمارية الهامة بالسوق المصري.  وذلك لأنه يتميز بالعديد من المميزات أهمها: العائد اليومي التراكمي الذي يمنحه الصندوق منافس بالنسبة للصناديق الآخري المتواجدة بالسوق ومعفي نهائيا من الضرائب وإمكانية (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي حتى الساعة 12 ظهراً بجميع فروع المصرف المتحد ال 60. مما يحفز الشركات والأفراد على الإكتتاب فيه.

ويأتي ذلك بدون أي مصاريف لعملية الإكتتاب أو الإسترداد فضلاً عن إنه لا يتعامل في الأسهم مطلقاً، كما أنه يمكن عملائه من الإقتراض بضمان الوثائق.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة