ضبط عصابة تجلب أسماك القرش لمصر لضرب السياحة

SHARK 777

تمكنت أجهزة الأمن المصرية  من ضبط تشكيل عصابي يقوم بجلب أسماك القرش لسواحل مصر بهدف ضرب السياحة وتخويف السائحين ومنعهم من زيارة مصر.

وتحفّظت السلطات على مركب صيد تسمي” الحاج رجب ” مسجلة بمحافظة بورسعيد حيث تمكنت أجهزة الأمن من رصدها ورصد قيام طاقمها بتسلم حقيبة سوداء اللون من أحد المراكب العملاقة عند نقاط وعلامات دولية فى عرض البحر وتبين وجود أسماك قرش في تلك الحقيبة.

وبالتحقيق مع طاقم المركب وهم “محمد .ف” و “علي .ر” وأخرون حيث اعترفوا بأنهم تسلموا الحقيبة من مركب تجارى كبير فى المياه الدولية وبها 3 أسماك قرش لتصوير أفلام عن وجود القرش في السواحل المصرية بهدف تخويف السائحين ومنعهم من زيارة مصر.

وذكر ضباط الأمن المكلفون بضبط المركب وطاقمه أنهم رصدوا قيام الطاقم باستلام حقيبة سوداء كبيرة ألقيت لهم فى البحر عند أحدى النقاط الدولية وبتفتيش المركب والحقيبة وجدوا أسماك قرش بها.

وأمر المستشار رامى السيد علوان مدير نيابات ميناء دمياط البحرى بالتحفظ على مركب الصيد و أسماك القرش وتحديد نوعها وطلب تحريات حرس الحدود والمخابرات الحربية عن الواقعة وتحديد نقاط إبحار المركب المتحفظ عليها وتحرر عن ذلك المحضر رقم 543 لسنة 2016 إداري رأس البر بدمياط.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة