ضربة جديدة للدولار أمام الجنيه بتعاملات اليوم

واصل الدولار الأمريكي هبوطه أمام الجنيه المصري، بتعاملات اليوم الاثنين، فاقدًا ما يقرب من 3 قروش في عدد كبير من البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وأوضح البنك المركزي أن متوسطات سعر الدولار بالبنوك اليوم سجلت 15.678 جنيهًا للشراء و15.778 جنيهًا للبيع، مقابل 15.702  جنيهًا للشراء و15.802 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

ويعكس استمرار انخفاض الدولار أمام الجنيه التحسن الكبير الذي تشهده تدفقات النقد الأجنبي للبلاد، حيث تشهد إيرادات السياحة وقناة السويس والتصدير إلى جانب تحويلات المصريين بالخارج والاستثمار الأجنبي زيادات كبيرة.

وخلال تعاملات اليوم انخفض الدولار لدى بنوك العربي الافريقي الدولي والتجاري الدولي وبنك مصر ايران للتنمية والمصرف المتحد إلى مستوى 15.67 جنيهًا للشراء و15.77 جنيهًا للبيع.

كما انخفض لدى بنك كريدي اجريكول والمصري الخليجي إلى 15.68 جنيهًا للشراء و15.78 جنيهًا للبيع.

أما السعر لدى بنوك الأهلي ومصر وعودة مصر فقد انخفض إلى 15.69 جنيهًا للشراء و15.79 جنيهًا للبيع.

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، قد أكد في تصريحات تليفزيونية، أن الدولار خسر ما يربو على 4 جنيهات من أعلى سعر حققه بعد تحرير سعر الصرف حتى مستوياته بنهاية يناير الماضي.

وعزا طارق عامر تحسن الجنيه إلى التأثيرات الايجابية لتحرير سعر الصرف في تدفقات النقد الأجنبي من كافة القطاعات وعلى رأسها السياحة وتحويلات المصريين بالخارج.

وتوقع بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي، الذي يهتم بالاستثمار في أدوات الدين المصرية، أن ينخفض الدولار إلى مستوى 15.53 جنيهًا بنهاية العام الجاري.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة