ضربة جديدة للدولار أمام الجنيه.. وخسائره ترتفع إلى 142 قرشًا

واصل الدولار تراجعه أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم الخميس، ليفقد في المتوسط 4 قروش، حيث سجل 16.44 جنيهًا للشراء و16.54 جنيهًا للبيع مقابل 16.48 جنيهًا للشراء و16.58 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

وبتراجعات اليوم تكون القيمة الاجمالية لخسائر الدولار منذ بداية العام أمام الجنيه قد سجلت 142 قرشًا، حيث كان الدولار يتداول في بداية العام عند 17.86 جنيهًا للشراء و17.96 جنيهًا للبيع.

وتأتي تراجعات الدولار انعكاسًا لتحسن تدفقات النقد الأجنبي من كافة القطاعات ومن بينها السياحة والاستثمار الأجنبي وتحويلات المصريين في الخارج، إلى جانب تراجع فاتورة الاستيراد.

زيادة تدفقات النقد الأجنبي

وانعكاسًا لزيادة تدفقات النقد الأجنبي أعلن البنك المركزي المصري، يوم الأربعاء، عن ارتفاع الاحتياطي النقدي للبلاد إلى مستوى قياسي، حيث سجل 44.969 مليار دولار بنهاية أغسطس الماضي.

وكانت قيمة الاحتياطي النقدي قد سجلت بنهاية يوليو الماضي 44.917 مليار دولار أى أن قيمة الزيادة خلال أغسطس كانت في حدود 52 مليون دولارًا.

ولفتت المصادر إلى أن الزيادة تأتي كنتيجة مباشرة لتحسن تدفقات النقد الأجنبي للبلاد من كافة القطاعات ومن بينها السياحة والاستثمار الأجنبي وتحويلات العاملين بالخارج.

التوقعات بشأن الدولار

وبرزت التوقعات بشأن إمكانية تراجع الدولار الأمريكي إلى مستوى 16 جنيهًا، وذلك ما أكده بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي في مذكرة أرسلها إلى عملائه قبل نحو الشهر، مرجحًا استمرار تحسن الجنيه، وجاء اهتمام “سوسيتيه جنرال” بالجنيه نظرًا لاستثماراته الكبيرة في أذون الخزانة المصرية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة