ضغوط بيعية قد تواجه السوق المصرى هذا الأسبوع

شريف
شريف وحيد

 

قال شريف وحيد ،المحلل الفنى وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين , إن المؤشر الرئيسي Egx30 يتحرك فى إتجاه صاعد على المدى الطويل حتى الأن , ومنذ أن ألقت أزمة النفط بظلالها على الساحه العالمية ودول الخليج خاصه كان سبباً فى دخول المؤشر فى حركه تصحيحيه على المدى المتوسط حيث إستهدف المؤشر مستوى 8124 نقطة هبوطاً من أعلى نقطه قد حققها عند مستوى 9811 نقطة فى الأول من أكتوبر من العام الماضى .

وتابع “وحيد ” أنه كان من المتوقع أن يرتد المؤشر من هذا المستوى ليقلص جزء من خسائره حيث إستهدف مستوى المقاومه 9050 تقطة مروراً بمستوى 8800 نقطة كأهم مستويات تقابل المؤشر فى إرتداده مع ملاحظة قلة احجام التداولات أثناء الأرتفاع بما يوحى بالضعف فى الحركه .

وأضاف ” وحيد ” أن إحتمالات كسر مستوى 9050 نقطة والأغلاق أعلاه يواجه صعوبات على المدى القصير ويؤدى ذلك الى التجربة على مستوى الدعم 8800 و 8750 نقطة والذى سيكون وقف الخسارة للمضارب قصير الأجل الذى يحتفظ بمراكز مفتوحه فى السوق .

وتابع فيما يخص المؤشر السبعيني Egx70 فيواجه صعوبه أيضاً فى مستوى 575 نقطة والذى نراه عنق الزجاجه للمؤشر لوجود قوى بيعيه عند هذا المستوى قد تعيق المؤشر لأستكمال الصعود.

وتوقع ” وحيد ” أن يهبط المؤشر للتجربه على مستوى 561 نقطة كمستوى دعم وايقاف خسائر للمضارب قصير الأجل , وبالتالى قد نشهد هذا الأسبوع ضغوط بيعيه على المؤشرين انتظاراً لما ستسفر عنه الأحداث العالمية بفعل أزمه النفط , وكذلك الأحداث التى يشهدها الشارع السياسى.

CNA محمد أدم

موضوعات ذات صلة