طارق عامر لـ “وزير المالية”: “حضرتك اللى فقير .. الشعب معاه فلوس”

مازح طارق عامر،محافظ البنك المركزى، خلال كلمته بإحدى جلسات الحوار الشهري الأول للشباب، اليوم السبت، وزير المالية عمرو الجارحى، حيث قال له :” حضرتك اللى فقير .. الشعب عنده فلوس فى البيوت .. الشعب خرج 65 مليار جنيه”،وذلك فى إشارة إلى أن حصيلة الشهادات الادخارية مرتفعة العائد فى 20 يومًا شملت 65 مليار جنيه جديدة لم تكن فى الجهاز المصرفى.

وأكد الوزير أن البنوك استطاعت اجتذاب 5 مليارات دولار فى 20 يومًا بعد تحرير سعر صرف العملة.

وتابع قائلًا: فيما يخص سعر الدولار كان لابد ان نتخذ إجراءت لكي لا نستورد من الخارج بالدين ، والشعب المصري رفض هذا الأمر لذا كان واجب علي الدولة إتخاذ هذا القرار الذي وفر مليار دولار بالبنوك خلال فترة قصيرة للغاية .

وأوضح طارق عامر أن مصر لديها إمكانيات كبيرة تستطيع أن تعبر التحديات الراهنة إذا تكاتف الجميع، موضحا أن الإصلاح يتطلب قرارات صعبة وتضحيات كبيرة من الشعب.

وأضاف عامر، أنه تم سداد جميع المستحقات المتأخرة على مصر خلال 20 يوما فقط، مشيرا إلى أن هناك قناعة كاملة لدى القيادة السياسية بعمل كل ما هو ضروري لتحقيق الإصلاح مهما كانت التكلفة.

وتابع :”الفزع والخوف هو عدونا.. مصر بها إمكانات كبيرة.. فلدينا مشكلات مالية ولكن لدينا مقدرات ومقومات لو استطعنا إدارتها جيداً سنكون أفضل بكثير”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة