“طارق عامر” يفوز بلقب الشخصية الاقتصادية الأبرز خلال 2019 في استطلاع “كاش نيوز”

حصد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، لقب الشخصية الاقتصادية الأبرز خلال عام 2019، وذلك باختيار 52% من المشاركين في استطلاع “كاش نيوز” الذي شارك فيه 1214 شخصًا.

ونجح طارق عامر، محافظ البنك المركزي، في قيادة البنك المركزي خلال 2019 لتحقيق عدد كبير من النجاحات، على رأسها ارتفاع الاحتياطي النقدي لما يربو على 45.3 مليار دولارًا، وتحسن سعر صرف الجنيه بنسبة 10.5%، وإعداد قانون جديد للبنوك يضمن تعزيز الرقابة والاشراف، كما أطلق البنك المركزي خلال العام مبادرات لدعم السياحة والصناعة والتمويل العقاري.

وساهم البنك المركزي عبر سياساته النقدية في احتواء معدلات التضخم إلى مستويات مقبولة، وقام بخفض الفائدة بمقدار 4% لدعم جهود التنمية والاستثمار.

وخلال نوفمبر الماضي صدر قرار من رئاسة الجهورية بالتجديد لطارق عامر، لولاية ثانية، في قيادة البنك المركزي.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن طارق عامر، محافظ البنك المركزي حصد 627 صوتًا من المشاركين بنسبة 52%، فيما حصلت رانيا المشاط ، وزيرة السياحة سابقًا، ووزيرة التعاون الدولي حاليًا، على231 صوتًا بنسبة 19% وحلت في المركز الثاني.

وجاءت في المركز الثالث د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار السابقة، بنسبة 13%، فيما جاءت نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة سابقًا ووزير الصناعة حاليًا، في المركز الرابع بنسبة 5%، فيما حل طارق الملا وزير البترول في المركزي الخامس بنسبة 3% من الأصوات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة