طرح أراضى وشقق في “الرحاب” و”مدينتى” للمصريين في الخارج

ESKAN3434

أعلن د.مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إستعداد الوزارة لطرح عدد من الأراضي والوحدات السكنية للمصريين فى الخارج، بالدولار، وذلك بعد إنتهاء الوزارة من تخصيص 2100 قطعة أرض، ضمن المرحلة التكميلية للمرحلة الثانية من مشروع ” بيت الوطن ” للمصريين فى الخارج وفقا لقرار مجلس الوزراء، حيث تقوم الوزارة حاليا بإنهاء توصيل المرافق لأراضي المرحلة الثالثة من المشروع.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تقوم حاليا بحصر عدد من الأراضي والوحدات السكنية الجاهزة، في مشروعي الرحاب ومدينتي، والتى سيتم طرحها بالدولار للمصريين العاملين في الخارج.

وأضاف مدبولى : ” سيتم الإهتمام بجميع فئات المصريين في الخارج، على مستوى جميع المدن الجديدة، بحيث يتم الطرح بأسعار مناسبة لهم “.

وأشار خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أنه تم تخصيص قطع أراضي المرحلة التكميلية بالمرحلة الثانية لمشروع ” بيت الوطن “،  وفقا لقرار مجلس الوزراء، حيث تم تخصيص 2100 قطعة أرض، موضحا أن إجمالى عدد الأراضي التى تم تخصيصها للمرحلة الثانية والتكميلية نحو 4600 قطعة أرض.

وأكد عباس أن المرحلة التكميلية تم فيها تطبيق قرار مجلس الوزراء، وهو الأولوية للفرد فى حجز قطعة واحدة، لحين الإنتهاء من تخصيص الأراضي، ثم البدء في إمكانية حجز قطعة ثانية لمن حول مبالغ أخرى حتى تاريخ غلق الحجز 25 مارس طبقا للأسبقية، وألا يكون قد سبق له حجز أى قطعة فى هذا المشروع، بمرحلتيه الأولى والثانية، مع السماح للمتقدمين لمدينتي الشيخ زايد أو دمياط الجديدة بالتحويل للقاهرة الجديدة، التى يتوفر بها الأراضي.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة