طرح مليونى جنيه معدنى تذكارى لقناة السويس الأسبوع المقبل

POUND234

 

أعلن شريف حازم ، مستشار وزير المالية للشئون الهندسية، عن الانتهاء من سك  مليونا قرص معدنى من الجنيه المعدني المتداول بمناسبة افتتاح القناة حيث يحمل احد اوجه الجنيه المعدني صورة لشعار قناة السويس الجديدة.

وقال إن هذا الاصدار الخاص من الجنيه المعدني المتداول سيطرح للتداول بالاسواق الاسبوع المقبل من خلال البنك المركزى الذي سيقوم بتوزيعه على فروع البنوك العاملة بمصر ومن خلال مصلحة الخزانة العامة التى ستطرحه للجمهور وهو ما يستهدف مشاركة جموع الشعب المصرى في اقتناء هذا الاصدار من الجنيه للاحتفاظ به باعتباره مناسبة قومية للشعب المصرى كله .

وأضاف أنه يتم حاليا سك كميات اخرى من الجنيه المعدني لطرحها تباعا لتغطية الطلب المتزايد علي هذا الاصدار التذكاري حيث  تلقت وزارة المالية ومصلحتي الخزانة العامة وسك العملة الكثير من الطلبات والتساؤلات حول الاصدار وموعد طرحه بالاسواق.

وفى سياق متصل تستعد وزارة المالية لطرح الاصدار التذكاري الذهبي لافتتاح قناة السويس الجديدة نهاية الشهر الحالي للجمهور، حيث تقوم حاليا مصلحة سك العملة بالانتهاء من سك الفئات المقررة للاصدار والتي تشمل ربع اونصه ونصف اونصه وواحد اونصه و2 اونصه.( ربع أونصة تساوي جنيه دهب وزناً وهي أصغر فئة تم سكها وإصدارها ).

وصرح محمد السبكى ،القائم باعمال رئيس مصلحة سك العملة، بان المصلحة وضعت ارقام مسلسلة لقطع الاصدار التذكاري للقناة مما سيزيد من قيمتها المادية والتاريخية، لافتا الي انه سيتم الطرح للجمهور ولهواة جمع التذكارات من خلال مصلحة الخزانة العامة التابعة لوزارة المالية وهيئتي قناة السويس  والبريد وفروع البنوك العاملة في السوق المصرية.

وحول قيمة بيع الاصدار التذكاري اوضح ان قيمة ربع الاونصة والتي تعادل جنيه ذهبي من حيث الوزن سيتم ببيعها بقيمة 4100 جنيه وهي قيمة اعلي من قيمة الجنيه الذهب.

CNA– جوا المصرى

 

موضوعات ذات صلة