طرح مناقصة لبناء مصنع لإعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء

KAMAL FAHMY

قال كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إن من المخطط الاعلان عن مناقصة لإقامة مصنع لتدوير مخلفات الهدم و البناء، وذلك من أجل توفير المنتجات التى يحتاج إليها سوق العقار المصرى، مثل الطوب الأسمنتى المصمت، والمفرغ، وبلدورات الحوائط الفاصلة للطرق (نيو جرسى)، وحوائط حماية أمنية، وإنترلوك، ومنتجات أخرى، تكون مطابقة للمواصفات العالمية وبأقل الأسعار.

ونظمت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، ندوة بعنوان ” مشروع إدارة واعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء بمدينة القاهرة الجديدة ” وذلك بمقر المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء بالدقى.

وشارك فى الندوة عدد من الشركات الأجنبية ذات الخبرة الواسعة فى هذا المجال من عدة دول مختلفة، مثل البحرين، والامارات، والكويت، وهولندا، بالاضافة الى بعض المستثمرين المصريين المهتمين بهذ الشأن، والذين سعوا إلى عقد شراكة بينهم و بين الشركات الاجنبية، كما شارك فى الندوة عدد من أساتذة الجامعات المتخصصين فى مجال تدوير مخلفات الهدم والبناء من جامعات مصرية مختلفة، مثل جامعة الاسكندرية، وجامعة طنطا، بالاضافة الى عدد من شركات المقاولات المصرية الكبرى، كشركة المقاولون العرب، وشركة نهضة مصر.

وذك “كمال فهمى”، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ،إن اللجنة المسئولة عن التنفيذ والمُشكَّلة من الجهتين بتلقى الاستفسارات المقدمة من الشركات المتقدمة بمستندات تأهيل لإقامة مصانع لإعادة تدوير مخلفات الهدم و البناء.

وسوف تقوم اللجنة بدراسة الاستفسارات التى قدمت لها مكتوبة لإعداد رد معتمد خلال أسبوع لاستيفاء الإجراءات، حيث أن آخر موعد للتقدم من الشركات هو 22/11/2015 وسيتم نشر النتائج على موقعى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمركز القومى لبحوث الاسكان والبناء، كما سيتم مراسلة الشركات بنتائج الاستفسارات.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة