طرح 13 ألف وحدة سكنية باكتوبر غدًا بمقدم 5 الاف

ESKAN

تعلن وزارة الاسكان المصرية غدًا الخميس عن طرح باكورة وحدات الاسكان الممولة من دولة الإمارات ” بعدد 13 ألف وحدة سكنية، فى مدينة 6 أكتوبر، لمحافظة الجيزة،وذلك ضمن المشروع القومى للإسكان الاجتماعى.

وقال د. مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن دولة الإمارات ساهمت فى تنفيذ 50 ألف وحدة ضمن مشروع المليون وحدة، فى 17 محافظة ومدينة جديدة، من بينها 6  أكتوبر، و بدر ، والمنيا الجديدة، و برج العرب الجديدة، و بورسعيد، و جنوب سيناء، و سوهاج ، و دمياط الجديدة، والدقهلية، مؤكدا أن الوحدات كاملة التشطيب وتم تنفيذها وفقا للنماذج الخاصة بالوزارة.

وأضاف الوزير :” هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها طرح وحدات فى مشروع المليون وحدة، لمحافظة الجيزة، حيث يحق التقدم لهذه الوحدات من أبناء محافظة الجيزة أو القاطنين بها أو العاملين فيها، أو العاملين والقاطنين بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد ، و لا يمتلكون وحدات سكنية”، مشيرا إلى  أنه سيتم فتح باب الحجز من يوم 26 يوليو وحتى 16 أغسطس المقبلين، أى عقب إجازة عيد الفطر مباشرة.

وأوضح صلاح حسن، المدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، أن مساحة الوحدة 90 مترا، كاملة التشطيب، وشروط التقديم لهذه الوحدات، هي ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 عاما، في بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة عن 3 آلاف جنيه شهريا، والفرد عن 2250 جنيها.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة عند التقديم، شهادة التأمينات الاجتماعية، شريطة أن تكون التأمينات سارية، ومبين بها بداية التأمين، وشهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهري، أو السنوي للزوج والزوجة ، مع أى مستندات أخرى يراها المتقدم توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به.

وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانوني تبين صافى الدخل الشهري، مع تقديم صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة مثل محل أو ورشة، فضلا عن تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة ( صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء ، وتكون رقم قومي مميكنة) ، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى.

ولفت حسن إلى أن مقدم الحجز بقيمة 5 آلاف جنيه ” يرد حال عدم التخصيص”  بجانب 100 جنيها مصاريف استعلام، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبي (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، مؤكدا أنه سيتم مراعاة تخصيص 5 % من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.

وأعلن حسن أنه بالنسبة لوحدات 6 أكتوبر، سيتم إرسال المستندات بخطاب بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان، بالهرم، بشارع الهرم بالجيزة، موضحا أنه يتم حساب القسط الشهري طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، بحد أدني 480 جنيها وزيادة سنوية 7 % ، ويتم تقديم دعم نقدي يتراوح بين 5 إلى 25 ألف جنيه، وفقا للدخل.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة