عبد النور : شهرين لإصلاح تلفيات مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات

MONIR FAKHRY

أعلن منير فخرى عبد النور ،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة،اليوم الخميس، أن عملية إصلاح ما أتلفه حريق مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بدأت من اليوم وذلك بقرار من رئيس مجلس الوزراء ،مشيراً إلى أنه سيتم الإنتهاء من كافة الإصلاحات فى غضون الشهرين المقبلين .

وقال الوزير أن هذا الحادث المؤسف لن يوقف برنامج الوزارة لتطوير منظومة المعارض المصرية وأن المركز مستمر فى إقامة المعارض بمجمع الصالات .

جاء ذلك خلال إفتتاح الوزير لمعرض كايرو فاشون وتكس فى دورته الـ55 والمعرض الدولى التاسع للجلود وذلك بمشاركة 620 شركة مصرية وأجنبية.

وأشار عبد النور إلى أن إفتتاح هذين المعرضين هو تأكيد على إستمرار العمل داخل مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات وهو ما ينفى الأخبار التى تداولتها بعض وسائل الإعلام بأن الحريق قد دمر المركز بالكامل .

وحول أسباب الحريق أشار الوزير إلى أن النيابة تباشر هذا التحقيق فى هذا الحادث المؤسف وأنه بمجرد إنتهاء التحقيقات سيتم الإعلان عن السبب الحقيقى لهذا الحريق سواء كان بفعل فاعل أو نتيجة تقصير غير مقصود، لافتاً فى هذا الصدد إلى أنه نشب حريق محدود صباح اليوم ناتج عن آثار الحريق الذى نشب بالأمس وتم السيطرة عليه من خلال شبكة الإطفاء الداخلية بالمركز وبمساعدة عربة إطفاء من الحماية المدنية .

وفى رده على تساؤل حول إمكانية مشاركة رجال القطاع الخاص فى إصلاح ما دمره الحريق بالمركز أشار عبد النور إلى أن الحكومة ترحب بأى مبادرات من القطاع الخاص ولا يوجد ما يمنع لقبول مساهماتهم فى إعادة مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات إلى ما كان عليه الحريق .

ومن جانبه اكد المهندس محمد زكى السويدي رئيس اتحاد الصناعات على اهميه دعم الحكومه المصرية للمنتجات المصرية فى هذه الفتره وتشجيع الصناعه المصرية على التطور والمنافسه مشيرا الى اهميه المعارض التي تقام للمنتجات المصرية سواء فى الداخل أو الخارج التي من شأنها الترويج للمنتجات المصرية و المحافظة على الصناعة الوطنية، وزيادة حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي وبالتالي توفير العديد من فرص العمل>

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الصناعه المصرية واجهت العديد من المشاكل والمعوقات التي حدت من نموها وانطلاقها نحو العالمية وحان الوقت لاعطائها دفعه قويه نحو الاستمرار والمنافسة.

CNA – جوا المصرى

موضوعات ذات صلة